اخبار محليةالكل

المهرة: السلطة المحلية تكشف تجاوزات جديدة للعدوان في منفذ شحن وتتوعد بالرد

صوت الشورى/ متابعات

كشفت السلطة المحلية في المهرة عن تجاوزات جديدة لقوات الاحتلال السعودية التي تسيطر على منفذ شحن الحدودي في المحافظة، منها استحداث نقطة عسكرية.

وقال بدر سالم كلشات، وكيل محافظة المهرة، إن المندوب السعودي فرض إجراءات إضافية تعرقل عمل المنفذ، وقام بتهديد الموظفين وتوعد باحتجازهم.

وأضاف كلشات -في تصريح لقناة “الجزيرة”- أن قوات الاحتلال السعودية سبق وأن هددت بقصف المنفذ بالطائرات في حال أصرت إدارته على رفض القرارات السعودية.. مؤكداً أن السلطة المحلية في المهرة لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء ذلك.

وكانت وسائل إعلام محلية قد نشرت وثيقة رفعتها إدارة جمارك منفذ شحن للمحافظ محمد علي ياسر، كشفت فيها تفاصيل التجاوزات السعودية وممارساتها التعسفية بحق الموظفين.

وكشفت الوثيقة عن تلفظ المندوب السعودي بألفاظ نابية ضد اليمن والسلطة المحلية وتدخله بعمل كل الأقسام، بما فيها إيرادات المنفذ، ومنع مرور بعض المركبات والشاحنات رغم استيفائها إجراءات المرور.

الشكوى المقدمة من موظفي منفذ شحن هي الثانية، حيث سبق وأن كشف موظفو صرفيت عن ممارسات مماثلة للمندوب السعودي، بينها اعتداء مباشر على أحد الموظفين اليمنيين في أغسطس 2019.

وكان الشيخ عبود بن هبود، نائب رئيس اعتصام أبناء المهرة قد أكد أن المحافظة تقع تحت الاحتلال السعودي المباشر بتواطؤ من عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر، وألا خيار أمام رجال القبائل وأبناء المهرة سوى المقاومة والدفاع عن بلادهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى