أخبار عربي ودوليالكل

الكيان الصهيوني يكشف عن ارتفاع شعبية (نتنياهو) وتسجيله رقماً قياسياً بفضل علاقته بـ(محمد بن سلمان) الذي يرى به حليفاً وشريكاً مميزاً..

قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، أن شعبية رئيس وزراء الكيان الصهيوني (بنيامين نتنياهو) سجلّت رقمًا قياسيًا بفضل ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) الذي يرى به حليفًا وشريكًا ضدّ (الشيطان الأكبر) إيران، حسب وصف كبير المُحلّلين في الصحيفة الإسرائيلية (ناحوم بارنيع).

 وقالت (يديعوت أحرونوت) أنه وعلى الرغم من تورّط (نتنياهو) في أربع قضايا جنائيّة خطيرة، تشمل تلقّي الرشاوى، خيانة الأمانة والاحتيال، فقد تأكّد أنّ الإسرائيليين لا يُعيرون لذلك اهتمامًا، وما زالوا ينظرون إلى نتنياهو بأنّه (سيّد الأمن)، و(المسيح المُنتظر).

وأشارت الصحيفة إلى أن استطلاعاً للرأي العام بينّ ارتفاع شعبية (نتنياهو) بشكلٍ غيرُ مسبوقٍ، وذلك عقب إعلان الرئيس الأمريكيّ، (ترامب)، بلاده من الاتفاق النوويّ مع إيران.

وقالت الصحيفة العبريّة، إنّ (نتنياهو) يتمتّع بعلاقاتٍ ممتازةٍ مع وليّ العهد السعودي (محمد بن سلمان) والذي يعتبر الحاكم الفعليّ، في المملكة العربيّة السعوديّة، والذي يرى بـ(نتنياهو) شريكًا في السياسة الاستراتيجيّة للبلدين، وتحديدًا في قضية إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى