اخبار محليةالكل

الفلكي الشوافي : أهم مستجدات طقس اليمن خلال الأربعة الأيام القادمة (تحذيرات خاصة للمزارعين)

أكرم الحاج/ صوت الشورى

كشف الفلكي عدنان الشوافي عن أهم مستجدات طقس اليمن خلال اربعة أيام قادمة ويقول بحسب بيانات و خرائط الأقمار الصناعية و نماذج الطقس فان أهم التوقعات من الثلاثاء 25 أغسطس 2020 حتى نهاية الأسبوع متوقع انخفاض هطول الأمطار و حرارة شديدة شرق اليمن و تحسن نسبي لهطول الامطار الرعدية متفاوتة الشدة و التي قد تصل الى الغزيرة غرب اليمن.

التفاصيل

متوقع تحسن نسبي في هطول الامطار الرعدية على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية و تمتد الى اجزاء من الهضاب الداخلية والسهول الساحلية القريبة منها و يكون ترتيب المحافظات حسب المتوسط التراكمي للهطول المتوقع.

1- إب – ذمار -ريمة -الضالع -غرب صنعاء -المحويت -عمران.

2- البيضاء -حجة – غرب صعدة – صنعاء -تعز -لحج.

3- بقية المحافظات و المناطق من سواحل غربية و جنوبية مع الاشارة الى ان الهطول في المناطق الشرقية و الصحاري الداخلية في المهرة و حضرموت و شبوة و مارب و الجوف فقط على اجزاء بسيطة منها حيث متوقع ان يسيطر على معظم هذه المحافظات أجواء شديدة الحرارة.

كما دعا الفلكي عدنان الشوافي الى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية و ما يرافقها من برق و سيول و انخفاض في الرؤية الافقية و انزلاقات للصخور و الاتربة في الطرقات و كذلك المزارعين توخي الحذر فقد يكون الهطول مصحوب بحبات البرد على بعض المناطق، وكذلك توخي الحذر من الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة خصوصا المناطق الشرقية و الصحاري الداخلية ودعى لمتابعة  المستجدات و نشرات الطقس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى