أخبار عربي ودوليالكل

الرياض تؤكد استمرار الحرب وتعفي جنودها من الجرائم التي ارتكبوها بحق آلاف اليمنيين !!

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأربعاء إن بلاده وتحالف الحرب على اليمن يؤمنون بحل سياسي في اليمن مبني على المبادرة الخليجية ومخرجاتها، وكذلك الحوار الوطني اليمني ومخرجاته، بالإضافة إلى قرار مجلس الأمن  ألفين ومائتين وستة عشر .. مضيفاً وفق ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية : أن الحرب التي تشهنها المملكة وتحالفها على اليمن جاء استجابة لطلب من حكومة هادي مؤكداً استمرار الحرب حتى تعود الأوضاع مستقرة في اليمن على حد قوله .

وفي سياق قريب أصدرت السلطات السعودية قراراً بإعفاء جنودها المنتشرين في اليمن ضمن قوات تحالف الحرب على اليمن الذي تقوده من العقوبات العسكرية والسلوكية الصادرة بحقهم، بحسب قرار ملكي صدر مساء الثلاثاء ..

حيث نص القرار بحسب وسائل إعلام سعودية على “العفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ما يسمى بــإعادة الأمل من العقوبات العسكرية والسلوكية الصادرة بحقهم وفقا لعدد من القواعد والضوابط”.

ما يعني إعفاءهم بحسب قانونيين من جرائم الحرب التي ارتكبوها بحق المدنيين في اليمن عبر شن الهجمات العسكرية بالطائرات والصواريخ والتي تجرمها القوانين الدولية أو عبر التصرفات السلوكية وغيرها  ..

هذا وتتهم الكثير من المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية تحالف العدوان بقيادة السعودية بالتسبّب بمقتل مدنيين في الغارات التي تشنّها طائراته على المدن والقرى اليمنية منذ أكثر من ثلاثة أعوام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى