اخبار محليةالكل

التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة – فرع اليمن يدين جريمة النظام السعودي بحق 81 مواطنا منهم 7 يمنيين

                                                                                                                     نص البيان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

قال تعالى{وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} صدق الله العظيم

 

يدين التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة – فرع اليمن الجريمة البشعة التي ارتكبها نظام آل سعود الوهابي التكفيري  بإعدام عدد من المخالفين لهم بالرأي والمعارضين لهم ظلماً وعدواناً، كما ندين  جريمة إعدام أسيرين من أسرى الجيش واللجان الشعبية ضمن الاعدام الجماعي وهما ( الأسير الشهيد البطل حاكم مطري يحيى البطيني، والأسير الشهيد البطل حيدر علي حيدر الشوذاني).

إن إعدام الأسرى والمعارضين تعتبر جريمة كبرى وفق قوانين الشريعة السماوية، وتُعد جريمة وحشية بحق الإنسانية وجريمة مستنكرة ومرفوضة وفق ما تنص عليه المواثيق الدولية، ويحرمها الإسلام وكل المسلمين بمختلف أطيافهم ومذاهبهم ولا يوجد من المسلمين من يرتكب هذه الجريمة فهي حصرية على الطواغيت والمجرمين والتكفيريين الذين يقولون زوراً وبهتاناً أنهم ينتمون للإسلام إلا أن مواقفهم وأفعالهم تشهد على أنهم أبعد الناس عن الإسلام.

ونستنكر عدم أتخاذ أي إجراءات قانونية أو أي موقف جاد من قبل الأمم المتحدة لمنع مثل هذه الجرائم، وندعو ممثل الامين العام للأمم المتحدة في اليمن إلى تحريك ملف الأسرى لما لذلك من أثر أنساني نبيل.  

و ندعو كل الشرفاء في العالم إلى إدانة هذه الجريمة البشعة ضد العشرات من المعارضين المظلومين والذي من بينهم الأسيرين الشهيدين البطيني والشوذاني، التي أقدم عليها الطواغيت والمجرمين والتكفيريين من آل سعود.

وندعو إلى دعم حملة إعصار اليمن  والنفير العام لرفد الجبهات كرد عادل وخيار صائب أمام هذه الجرائم الوحشية بحق الأسرى والشعب اليمني.

رحم الله جميع الذين اعدموا ظلماً وعدواناً، ونحسبهم عند الله شهداء، وعظم الله أجر أهلهم الكرام، سائلين المولى عز وجل أن يفرغ عليهم الصبر والسلوان، “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الرحمة للشهداء..  الشفاء للجرحى .. الحرية للأسرى

صادر عن التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة – فرع اليمن –صنعاء

بتاريخ 10 شعبان 1443هجرية – الموافق 13 مارس 2022م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى