أخبار عربي ودوليالكل

الاحتلال الصهيوني يقتل فلسطينياً ويصيب أربعة ويعتقل ستة عشر آخرين

شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الثلاثاء جملة من الجرائم التي اقترفها جيش الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدراتهم ..

حيث استشهد شاب فلسطيني يدعى / ساري داود الشوبكي (عشرين عاماً ) اليوم الثلاثاء متأثراً بإصابته في عنقه برصاص قناصة الاحتلال الصهيوني خلال مشاركته في مسيرة العودة في منتصف يونيو الماضي شرق مدينة غزة.

فيما أصيب أربعة فلسطينيين بجروح مختلفة الثلاثاء، جراء استهداف طائرة صهيونية بدون طيار بصاروخين مواطنين بالقرب من السياج الحدودي شرق مدينة غزة.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء ستة عشر  فلسطينياً من مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة ..

حيث أفاد بيان لنادي الأسير نقلته وكالة وفا الرسمية للأنباء أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة مواطنين من بلدتي بيتا ومادما جنوب نابلس وسبعة آخرين من محافظة بيت لحم ومواطنين اثنين من غرب جنين ..

إلى ذلك أصدرت محكمة “سالم” الصهيوني قراراً بتمديد اعتقال الأسير الفلسطيني / حسام بشناق من قرية رمانة غرب جنين للمرة الخامسة والعشرين على التوالي حتى الـثامن من  أغسطس القادم بحجة استكمال التحقيق .

من جانبهم اقتحم أكثر من مائة مستوطن صهيوني اليوم وتحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال خلال (الفترة الصباحية) المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة حيث نفذوا جولات استفزازية في إنحاء المسجد..

وعلى صعيد آخر أكدت حركة حماس موافقتها على خطة مصرية  لـ”المصالحة الفلسطينية. والتي طرحها الجانب المصري خلال المباحثات التي جرت بين الفصائل الفلسطينية خلال الأيام الماضية في القاهرة .

وقالت مصدر مقرب من الحركة وفق ما نشرته صحيفة رأي اليوم اللندنية : إن الخطة المصرية تشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال مدة أقصاها خمسة أسابيع .

وأشار المصدر إلى أن الجانب المصري ينتظر موافقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس على الخطة والتي تنص أيضاً على رفع العقوبات (الحكومية) المفروضة على قطاع غزة وعلى رأسها إعادة رواتب موظفي السلطة الفلسطينية (الذين تم تعيينهم بغزة قبل أحداث الانقسام عام ألفين وسبعة  بشكل كامل ودفع الموازنات التشغيلية للوزارات .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى