اخبار محليةالكل

الاحتلال السعودي الإماراتي يطالب شخصية يمنية مغادرة وطنها

قالت مصادر محلية مطلعة إن السعودية والامارات طلبت من الوزير السابق أحمد مساعد حسين مغادرة محافظة شبوة، التي عاد إليها قبل حوالي شهرين قادماً من سلطنة عُمان.

وأوضحت المصادر أن الطلب السعودي الاماراتي قدم لحسين في لقاء جمعه بالشيخ القبلي صالح فريد العولقي، المقرب من الامارات، خلال الأسبوع الماضي.

وحسب المصادر وُعد مساعد بترتيب وضعه من قبل الرياض وأبو ظبي، مقابل المغادرة. مشيرة إلى أن مساعد لا يزال رافضاً للتعاطي مع الطلب السعودي الاماراتي.

وأثارت تحركات مساعد في محافظة شبوة ولقاءاته بعدد من الشخصيات القبلية والاجتماعية والعسكرية والمسئولين في المحافظة قلق التحالف السعودي، خصوصاً الامارات، التي تسعى للسيطرة على المحافظة عبر ذراعها المحلي قوات النخبة.

وهاجم مساعد التحالف السعودي ودعا لعدم رفع صور قيادات السعودية والامارات في التظاهرات التي تخرج منددة بتدهور الوضع المعيشي. مشيراً إلى أن السعودية والامارات لم يعيدا اعمار ما دمرته الحرب في المحافظة.

وتلاقي دعوات أحمد مساعد قبولاً شعبياً، خاصة وأنه بات يطرح ما يعاني منه المواطن، في وقت ارتفع فيه التذمر الشعبي من تصرفات التحالف السعودي.

وحسب “يمنات” تتخوف السعودية من أن تكون تحركات مساعد مرتبطة بأجندات عُمانية، تهدف إلى الضغط على السعودية التي تسعى للتوسع في محافظة المهرة اليمنية الواقعة على الحدود العُمانية.

ويعد اللواء أحمد مساعد حسين من الشخصيات الاجتماعية المؤثرة في محافظة شبوة الغنية بالنفط و الغاز.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى