اخبار محليةالكل

اسطول بحري ايراني يتجه إلى خليج عدن وتحالف دولي سيعزز انتشاره في المياه الإقليمية اليمنية

كشفت وكالة تسنيم الايرانية عن ابحار اسطول ايراني باتجاه السواحل العُمانية.

وحسب الوكالة، ابحر الأسطول الـ”47″ التابع لبحرية الجيش الايراني، الأحد 11 يونيو/حزيران 2017، إلى سواحل عُمان لتنفيذ مهام منوطة به.

ويضم الاسطول الـ”47″ التابع للبحرية الايرانية سفينتين حربيتين.

ونقلت وكالة تسنيم عن العلاقات العامة للجيش الايراني، أن الأسطول الـ47 ابحر الأحد إلى المياه الدولية المقابلة لسواحل عمان، من ميناء بندر عباس.

وأكدت أن الأسطول الذي ودعه الاميرال حبيب الله سياري، قائد القوة البحرية للجيش الايراني، سيتجه من سواحل عمان إلى المياه الدولية في شمال المحيط الهندي و خليج عدن.

وحسب “يمنات” يتألف هذا الاسطول من المدمرة “البرز” وسفينة الاسناد “بوشهر”. في حين سيصل الأسطول الـ”46″ المكون من المدمرة “سبلان” وفرقاطة الدعم “لاوان” إلى إيران، عائداً من تنفيذ المهمة الموكلة اليه منذ أوائل ابريل/نيسان الماضي.

إلى ذلك نقلت “وكالة خبر” أن تحالف متعدد الجنسيات من القوات البحرية سيعزز انتشاره في المياه المحيطة باليمن بعد عدة هجمات هناك طالت سفناً تجارية.

وأصدرت القوات البحرية المشتركة التي تضم 31 دولة من بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بيانا (الاثنين 12 يونيو/حزيران 2017) يوجز فيه التهديدات في خليج عدن وباب المندب، وهما منطقتان حاسمتان، لقناتي عبور قناة السويس.

وقالت القوات البحرية المشتركة إن الهجمات الأخيرة ضد سفن تجارية في خليج عدن وباب المندب تظهر أن مخاطر النقل في هذه المياه لا تزال موجودة.

وأضافت: “في مواجهة هذه التهديدات، ستعزز القوات البحرية المشتركة وجودها غرب ميناء عدن في جنوب اليمن”.

وأشارت القوة البحرية إلى أن إحدى الهجمات فى مايو استهدفت إحدى السفن “لسبب غير معروف”.

ورفض الليفتنانت ايان ماكونوى المتحدث باسم الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية في البحرين توضيح من كان وراء هذا الهجوم.

وقال ماكونوى لوكالة أنباء اسوشييتد برس “نريد أن يركز الناس على كل التهديدات”.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى