رياضة عربي دولي

مفاجأة سارة لعشاق الديوك.. بنزيما يشارك في مونديال قطر

مفاجأة سارة لعشاق الديوك.. بنزيما يشارك في مونديال قطر

صوت الشورى الأربعاء 30نوفمبر 2022 ــ فجرت شبكة “راديو مونت كارلو” مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن إمكانية عودة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، للمشاركة في نهائيات كأس العالم، بعد تعافيه سريعا من إصابته بتمزق في عضلة الفخذ.

الديوك الفرنسية
الديوك الفرنسية

 وقال “راديو مونت كارلو” في تقريره: “اضطر كريم للخروج من قائمة الديوك قبل المباراة الأولى ضد أستراليا، لكن يبدو أن نجم ريال مدريد تعافى من إصابته بشكل أسرع مما كان متوقعا”.

 وأوضحت أن فرص أفضل لاعب في العالم في التواجد مجددا مع فرنسا بكأس العالم قائمة، لأنه مدرج ضمن القائمة التي اختارها المدرب ديديه ديشامب، ويمكنه استكمال المشوار مع منتخب “الديوك” في البطولة.

وختم “راديو مونت كارلو” تقريره بأن عودة بنزيما مجددا لقائمة منتخب فرنسا، مرهونة بقرار من ديشامب.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنه حال تتويج منتخب فرنسا بكأس العالم، سيحصل الفريق على 26 ميدالية، وهو عدد قائمة منتخب فرنسا (بمن فيهم بنزيما).

هذا وكان المنتخب الفرنسي قد تأهل مبكرا إلى دور الـ16 لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، عقب فوزه على نظيره الدنماركي (2-1) في المباراة التي جمعهتما اليوم السبت، في الجولة الثانية.

وسجل المهاجم كليان مبابي هدف التقدم لمنتخب “الديوك” بعد مرور ساعة كاملة من بداية اللقاء المقام على استاد “974” بالعاصمة الدوحة.

مشجعة فرنسية

يذكر أن منتخب فرنسا كان أول المتأهلين لدور الـ16 لمونديال قطر، بعد تحقيقه فوزين متتالين على كل من أستراليا (4-1) والدنمارك (2-1) على الترتيب، ويختتم مشواره في المجموعة الرابعة بمواجهة نظيره التونسي يوم الأربعاء المقبل.

من جانب آخر صعب المنتخب التونسي من مهمته في التأهل إلى دور الـ16 لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بعد خسارته أمام استراليا (0-1) يوم السبت، في الجولة الثانية ضمن المجموعة الرابعة للبطولة.

ويحتل منتخب تونس “نسور قرطاج” المركز الرابع في ترتيب المجموعة الرابعة (D) برصيد نقطة واحدة فقط، بينما تتصدر فرنسا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ، تليها أستراليا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ، ومن ثم الدنمارك في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة. ولدى منتخب “نسور قرطاج” فرصة ضئيلة للتأهل للدور التالي، لأنه يجب أن يهزم منتخب فرنسا في الجولة الثالثة لدور المجموعات، بشرط أن يتعادل المنتخب الدنماركي مع نظيره الأسترالي

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى