رياضة عربي دولي

رونالدو وميسي..أسطورتان في سماء مونديال قطر

الثلاثاء 15نوفمبر 2022 ــ قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022، يسعى النجمين الأسطوريين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لتحقيق الكأس الغالي مع منتخبي بلديهما البرتغال والأرجنتين،وكذلك تدعيم أرقامهما في المباريات الدولية خاصة أن مونديال قطر سيكون آخر مونديال بالنسبة لهما.

النجمين الكبيرين يمتلكان الكثير من الأرقام القياسية حيث يحتل رونالدو المركز الأول في ترتيب الهدافين الدوليين في تاريخ كرة القدم برصيد 117 هدفا سجلها خلال مسيرته التي انطلقت مع منتخب البرتغال في أغسطس/آب 2003 وتتواصل حتى الآن.

رونالدو
رونالدو

وبالرغم من وضع رونالدو حاليا مع ناديه مانشستر سيتي ورغبته في الرحيل من ناديه بسبب خلافاته مع مدرب الفريق ومع إدارة النادي ، إلا  أنه دائما ما يؤكد جاهزيته للمونديال لتحقيق الكأس الذي لايزال الحلم الأبرز له ولمنتخب بلاده البرتغال.

وإذا ما حققت البرتغال بقيادة نجمها الأول حاليا كرستيانو رونالدو كاس العالم في مونديال قطر، فبالتأكيد سيخلد رونالدو اسمه في تاريخ هذا البلد العريق، وبالرغم أن البرتغال ليست من بين المنتخبات المرشحة للظفر بكاس العالم إلا أنه لا مستحيل في عالم كرة القدم.  

أما الأرجنتيني ميسي فقد سجل لمنتخب التانغو 90 هدفا حتى الآن في مسيرة دولية انطلقت في أغسطس/آب 2005.

ويحتل حاليا المركز الثاني في ترتيب أفضل الهدافين الدوليين الذين لا يزالون ينشطون حتى الآن، والمركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين مع منتخبات بلدانهم خلف رونالدو والإيراني علي دائي الذي يملك في سجله 109 أهداف.

وفي الأرجنتين، يحتل ميسي حاليا مكانة مرموقة، وهي المرتبة الثانية، بعد الراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي قاد المنتخب الأرجنتيني إلى لقب كأس العالم 1986.

لكن هذا من الممكن أن يتغير إذا قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للفوز بلقب مونديال قطر 2022، خاصة أن الأرجنتين مرشح بقوة للفوز بمونديال قطر.

الراحل مارادونا لم يحقق خلال مسيرته الكروية ما حققه مواطنه وخليفته ميسي في مسيرته مع الأندية، لكن اللقب في مونديال المكسيك 1986 منحه الخلود ومكانة كبيرة في تاريخ هذا البلد المجنون بعشق كرة القدم.

وهذا ينقص النجم ميسي الذي بالتأكيد سيسعى لتحقيقه بكل قوة.مع العلم انه كان قاب قوسين من تحقيق حلمه مع منتخب بلادة خلال بطولات كأس العالم، حيث وصل إلى النهائي عندما خسر أمام ألمانيا في 2014 بهدف ماريو غوتسه.

كل الأرقام تؤكد حاليا أن ميسي ممكن أن يحقق حلمه في الفوز بكاس العام ، خاصة أن المنتخب الأرجنتيني لم يخسر في آخر 35 مباراة.

كما سجل ميسي 14 هدفا بقميص بلاده منذ حصد لقب كوبا أمريكا 2021 بما في ذلك جميع الأهداف الخمسة في الفوز على استونيا، ليرفع رصيده مع المنتخب إلى 90 هدفا قبل مشاركته الأخيرة في كأس العالم.

ولا يعني ذلك أن طريق المنتخب الأرجنتيني في مونديال قطر 2022 سيكون مفروشا بالورود ، فغالبا ما تحدث المفاجئات خلال بطولات كاس العالم ولا ننسى خروج المنتخب الأرجنتيني بطل كاس العام 1986 الخروج على يدي المنتخب الكاميروني المتواضع حينها مقارنة بلاعبي التانجو، والذي حقق المفاجئة بإقصاء الأرجنتين في مونديال 1990 من الدور الأول..

 صوت الشورى:الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى