رياضة عربي دولي

روسيا تنضم للاتحاد الآسيوي وتشارك في تصفيات كأس العالم 2026

روسيا تنضم للاتحاد الآسيوي وتشارك في تصفيات كأس العالم 2026

الاربعاء28ديسمبر2022   بعد  أن أحرم الفيفا وكذلك الاتحاد الأوروبي روسيا من إتمام تصفيات كأس العالم والتأهل لمونديال قطر2022 التي انتهت فعالياتها ف يالثامن عشر من الشهر الجاري بالدوحة ، وكذلك بعد قرار الفيفا والاتحاد الأوربي لكرة القدم منع منتخبات وأندية كرة القدم الوطنية الروسية من المشاركة في البطولات الدولية ، كعقوبة على الحرب الروسية في أوكرانيا ،أعطى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء الأخضر لانضمام الاتحاد الروسي لكرة القدم للقارة  الأسيوية ،وذلك بعد المفاوضات الأخيرة والهامة التي شهدتها الفترة الماضية.

وأكدت مصادر لـ ” عربية فليكس “،  أن الاتحاد الروسي لكرة القدم سينضم للاتحاد الآسيوي بعد خروجه من الاتحاد الأوروبي بسبب الحرب على أوكرانيا، وهو ما يعني أحقيته في المشاركة في تصفيات كأس العالم 2026 حيث ستستضيف البطولة أمريكا وكندا والمكسيك.

 وكان منتخب روسيا، غاب عن كأس العالم قطر 2022 بسبب الحرب على أوكرانيا بعد عقوبات “الفيفا”، باستبعادها من المشاركة في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم.

من جانبه أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن مشاركة روسيا في نهائيات كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، مرهونة بالانضمام إلى الاتحاد الآسيوي، وذلك حسب تقارير تلفزيونية روسية.

إلى ذلك وافقت اللجنة الأولمبية الدولية، على اقتراح من المجلس الأولمبي الأسيوي “لتسهيل مشاركة الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا في المنافسات في آسيا تحت سلطته، مع احترام العقوبات الموقعة، والتي تتضمن احترام الميثاق الأولمبي والعقوبات،والعقوبة على العلم، النشيد، الألوان، أو أي شيء يعرف روسيا وبيلاروسيا في الأحداث الرياضية.

أقرأ أيضا:تصدرها مبابي وغاب عنها ميسي..الإعلان عن قائمة أغلى اللاعبين في العالم

عربية فليكس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى