رياضة عربي دولي

ديشامب يكشف عن ديوكه الفرنسية لخوض غمار مونديال الدوحة

الأربعاء 10/نوفمبر 2022 ــ أعلن المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، عن قائمة حامل لقب بطل العالم  للنسخة الأخيرة 2018 لخوض غمار بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وتضمنت قائمة منتخب فرنسا، حامل اللقب، 3 حراس مرمى، و9 مدافعين و6 لاعبي خط وسط و7 مهاجمين يتقدمهم بنزيما.

وتقدم خط هجوم منتخب “الديوك” الثلاثي: كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وأنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

بينما شهدت القائمة النهائية للديوك لكأس العالم 2022، ثنائي خط الوسط: بول بوغبا ونغولو كانتي بسبب الإصابة.

وفي ما قائمة منتخب فرنسا:

لحراسة المرمى: ألفونس أريولا – هوغو لوريس – ستيف مانداندا

لخط الدفاع: لوكا هرنانديز – ثيو هرنانديز – بريسنل كيمبيمبي – إبراهيما كوناتي – جول كوندي – بنجامين بافارد – وليام صاليبا – دايو أوباميكانو – رافائيل فاران.

لخط الوسط: إدواردو كامافينغا – يوسف فوفانا – ماتيو غندوزي – أدريان رابيو – أوريلين تشاوميني – جوردان فيرتو.

لخط الهجوم: كريم بنزيما – كينجسلي كومان – عثمان ديمبلي – أوليفييه جيرو – أنطوان غريزمان – كيليان مبابي – كريستوفر نكوكو.

يذكر أن قرعة نهائيات بطولة كأس العالم “قطر 2022″، أوقعت منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة (D) رفقة كل من منتخبات الدنمارك وتونس، وأستراليا، ويتوقع المحللون الفنيون إلى تربع الديوك الفرنسية على راس هذه المجموعة بل وهناك من يرجح أن يحافظ المنتخب الفرنسي على لقبه في مونديال قطر.

بينما يرجح آخرون إلى خروج المنتخب الفرنسي من الدور الأول رغم النجوم المرصعة التي تزين هذا المنتخب، خاصة أن كرة القدم لا تعترف بكبير أو صغير وإنما بما يقدمه كل منتخب في الملعب. 

أقرأ أيضا:مفاجآت في تشكيلة منتخب ألمانيا بمونديال قطر

أقرأ أيضا:

      صوت الشورى :RT

بنزيما
بنزيما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى