رياضة عربي دولي

الشيخة مريم للألمان “برا”

الشيخة مريم للألمان “برا”

صوت الشورى الجمعة 2ديسمبر 2022 ــسخرت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني، من الخروج المبكر لمنتخب ألمانيا من كأس العالم لكرة القدم 2022، رغم فوزه على كوستاريكا (4-2) مساء أمس الخميس، ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات.

تغريده بتويتر للشيخة مريم

وعلقت الشيخة مريم آل ثاني على خروج “المانشافت” الألماني بكلمة واحدة عبر حسابها على موقع “تويتر”: “برا”، مع رمز النصر والسخرية.

هذا وقد خرج منتخب ألمانيا مبكرا من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، رغم فوزه على نظيره الكوستاريكي (4-2) في اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس، ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات.

ووضع المهاجم الألماني سيرج جنابري “المانشافت” في المقدمة بهدف مبكر سجله في الدقيقة العاشرة من انطلاق صفارة البداية.

ورد الكوستاريكي يلتسين تيخيدا بهدف التعادل لمنتخب بلاده بحلول الدقيقة 58، ومن سجل زميله المدافع خوان بابلو فارغاس هدف التقدم عند الدقيقة 70.

ولكن المهاجم الألماني البديل كاي هافيرتز رد بهدفين متتاليين لبلاده في الدقيقتين (73 و85).

ومن ثم أضاف المهاجم نيكلاس فولكروغ الهدف الرابع لبلاده في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء المقام على استاد “البيت” بمدينة الخور القطرية.

المنتخب الالماني مع كوستريكا

واكتفى منتخب ألمانيا بالمركز الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة (E) برصيد 4 نقاط، ليودع مونديال قطر من الباب الخلفي.

بينما تربع منتخب اليابان على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ، بعد فوزه المفاجئ على نظيره الإسباني (2-1)، وتأهلا معا إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وضرب منتخب اليابان موعدا في دور الـ16 لكأس العالم 2022، مع نظيره الكرواتي وصيف بطل المجموعة السادسة (F)، بينما سيلعب منتخب إسبانيا ضد المغرب بطل المجموعة السادسة.

 هذا وقد لاقى خروج المنتخب الألماني من مونديال قطر 2022 ارتياحا كبير في أوساط المشجعين من العرب ومن غير العرب، وذلك للعنصرية التي ابداها الألمان تجاه قطر الدولة المنظمة للبطولة ، وتشجيعهم على الشذوذ..

الجدير بالذكر أن مشجعين عرب وغير عرب قد رفعو صور الاعب الأماني من اصول تركية النجم مسعود اوزيل الذي تم استبعاده من قائمة المنتخب ،وفاجئ اوزيل جمهوره بنشره صوره له في ملاعب المونديال بقطر عقب أيام على التفاعل الواسع على رفع صور له من قبل جماهير مونديال قطر ردا على تكميم لاعبي “المانشافت” لأفواههم.

مسعود اوزيل

وعلق أوزيل على الصورة التي نشرها على حسابه في “تويتر”: “من الرائع أن أكون في قطر من أجل كأس العالم 2022.. شكرا على حسن الضيافة والتنظيم المثالي – يسعدني دائما التواجد هنا. كل التوفيق لقطر فيما تبقى من البطولة إن شاء الله نراكم قريبا مرة أخرى”.

غير أن مشجعني ألمان قاموا بتمزيق صور مسعود أوزيل ردا على رفع العرب صوره..

المصدر: RT 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى