رياضة محلية

المنتخب الوطني يغادر للبصرة لملاقاة المنتخب السعودي بمباريات ودية مع أندية مصرية من الدرجة الثالثة

المنتخب الوطني يغادر للبصرة لملاقاة المنتخب السعودي بمباريات ودية مع أندية مصرية من الدرجة الثالثة

الخميس29ديسمبر2022 خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بعد ظهر اليوم الخميس في العاصمة المصرية القاهرة مباراته في آخر بروفته له في معسكره الخارجي المقام حاليا في مصر وذلك أمام فريق طلائع الجيش من الأندية  المتذيلة للدوري المصري .

وذلك بعد ان خاض مباريات مع فرق من الدرجة  الثانية والثالثة وذلك استعدادا لملاقاة المنتخب السعودي في خليجي 25بالبصرة والذي فاز على منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم قطر2022.

ويسعى المدرب التشيكي ميورسلاف سكوب  المدير الفني للمنتخب إلى وضع لمساته الفنية الأخيرة لشاكلة المنتخب في هذه البروفة، التي تعد أقوى المباريات التجريبية للمنتخب خلال معسكره الخارحي قبل التوجه الى بصرة العراق .

للمشاركة في منافسات كأس الخليج الخامسة والعشرين والتي تستضيفها مدينة البصرة خلال الفترة من 6 الى 19 يناير المقبل 2023م.

وكان رئيس اتحاد كرة القدم قد عقد أمس الأربعاء مؤتمر صحفي مع المدرب التشيكي سكوب ،أكد خلاله بأن تم الاتفاق مع سكوب خلال شهر أغسطس الماضي لقيادة المنتخب اليمني ، وتأخرنا في التوقيع بسبب المال

وأضاف أن الاتحاد لا يتلقى أي دعم مالي من الرئاسة أو الحكومة أو الاتحاد الأسيوي حسبما نقله المنسق الإعلامي للمنتخب “العزي العصامي”.

وقال  لدينا في الفيفا عشرة ملايين دولار مجمدة منذ عشر سنوات حتى تتوقف الحرب 

وقد وقعنا مع سكوب وطاقمه بمبلغ 25 ألف دولار ولا نستجدي الدعم من احد

 من جانبه قال المدرب التشيكي سكوب أن ظروف عمله الحالية في اليمن أكثر صعوبة من الفترة السابقة.

وأضاف أن المشاركة في خليجي 25 تعتبر خطوة في طريق إعداد منتخب يمني تنافسي للمستقبل. 

مؤكد بأنه لا يعد بشيء في خليجي 25 بالعراق وحاسبوني بعد خليجي 26 بالكويت

-وتابع  تعذر علينا خوض مباريات تجريبية دولية فلجأنا لأندية القسم الثاني بالدوري المصري.

إلى ذلك أكد الصحفي والمتابع للشأن الرياضي اليمني بشير سنان لقناة بلقيس بان وزارة الشباب والرياضي في عدن دعمت اتحاد الكرة بحوالي 500 مليون ريال حسبما أكد له نايف البكري وزير الشباب في الحكومة الموالية لتحالف العدوان.

وأضاف سنان بان العشرة مليون دولار والمجمدة  في الفيفا هو بسبب عدم إقامة المسابقات المحلية ، ولو تم إقام اتحاد الكرة مسابقات للفئات السنية المختلفة لصرف المبلغ .

وأشار سنان إلى تخوفه والجماهير اليمنية من أن تكون هذه المشاركة في خليجي البصرة هي الأسوأ للمنتخب الوطني في تاريخ مشاركاته الخليجية ، نظر للإعداد الضعيف ولعدم خوض أي مباراة مع أي منتخب آخر.   

 اقرأ أيضا:المنتخب الوطني يستعد لبطولة الخليج بمباريات ودية مع فرق مغمورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى