أخبار عربي ودولي

وصية الشهيد حمزة نجل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح

وصية الشهيد حمزة نجل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح

وصية الشهيد حمزة نجل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح

الاثنين8يناير2024_ إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله، وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت”.

بهذه الكلمات المؤثرة التي وجهها –أمس الأول السبت- الصحفي حمزة لوالده مراسل لجزيرة  في غزة الصحفي وائل الدحدوح، عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يكن يعلم حمزة أن هذا المنشور سيكون الأخير له في هذه الدنيا.  

في جريمة حرب جديدة تُضاف إلى سجلّها الإجرامي، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني  سيارة كانت تقل مجموعة من الصحفيين، بينهم حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا في خان يونس، خلال عملهم ضمن طاقم الجزيرة في تلك المنطقة التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة في القطاع، فاستشهد حمزة وزميله مصطفى بالقصف الإسرائيلي.

وائل الدحدوح عقب استشهاد نجله حمزة بقصف إسرائيلي أمس الأحد جنوبي قطاع غزة أكد قائلا “ماضون رغم الحزن والفقد، باقون على العهد في هذا الطريق الذي اخترناه طواعية وسقيناه بالدماء”.

وأضاف وائل أن الإنسان يحزن ويتألم للفقد “فكيف إذا كان الولد البكر؟”، لافتا إلى أن نجله حمزة كان كل شي بالنسبة له، وأن دموعه هي “دموع الحزن والفراق وليست دموع الخوف والجزع”، هي “دموع الإنسانية التي تفرقنا عن أعدائنا، نرجو أن يرضى الله عنا ويكتبنا مع الصابرين”.

وائل الدحدوح يودع نجله حمزة

وأوضح الصحفي وائل أن هذا الحال هو واقع الفلسطينيين الذين يودعون أحبابهم الشهداء، مناشدا العالم لينظر إلى ما يحدث في قطاع غزة وما يتعرض له الناس والصحفيون هناك، مطالبا العالم بأن يضع حدا لهذه المجازر قائلا “أتمنى أن تكون دماء ابني حمزة آخر الدماء من بين الصحفيين والناس في القطاع”.

 يذكر أن حمزة وائل حمدان الدحدوح من مواليد السابع من يوليو/تموز 1996 في غزة، وهو صحفي ومصور، يعمل منذ بداية الحرب على غزة كأحد أفراد طاقم الجزيرة في قطاع غزة، وهو أكبر أبناء وائل الدحدوح.

وباستشهاد حمزة ومصطفى ثريا يرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 109 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضا:استشهاد زوجة وأبناء مراسل الجزيرة بغزة وائل الدحدوح جراء قصف الاحتلال لمنزلة بشكل مباشر

اقرأ أيضا:اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين جرائم الكيان الصهيوني باستهداف الصحافيين بغزة

اقرأ أيضا:وائل الدحدوح يتحدث عن تفاصيل القصف الإسرائيلي الذي استهدفه هو والشهيد سامر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى