أخبار عربي ودولي

مقتل 39 سودانياً بقصف على نيالا بينهم أسرة كاملة

مقتل 39 سودانياً بقصف على نيالا بينهم أسرة كاملة

الثلاثاء29أغسطس2023  قُتل 39 شخصاً على الأقل في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور من جرّاء القصف الذي طال المنازل في المعارك الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أكثر من 4 أشهر، وفق ما أفاد شهود عيان ومصدر طبي لوكالة “فرانس برس” اليوم الثلاثاء.

وأفادت المصادر بأنّ “سقوط قذائف على منازل المدنيين في حي السكة الحديد في نيالا أدى إلى مقتل 39 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال، بينهم أسرة قُتل كل أفرادها”.

ونيالا إحدى أكثر المدن التي تتركز فيها المعارك في إقليم دارفور غربي البلاد، حيث يعيش ربع سكان السودان البالغ عددهم نحو 48 مليون نسمة.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش السوداني مقتل قائد فرقة المشاة في نيالا، وأفادت الأمم المتحدة في تقرير بأنّ حدّة الاشتباكات في نيالا خلّفت منذ 11 آب/أغسطس “60 قتيلاً و250 جريحاً و50 ألف نازح”.

ويدور نزاع على السلطة في السودان منذ 15 نيسان/أبريل بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو. وقد أسفر حتى الآن عن مقتل نحو 5 آلاف شخص، وفق منظمة “أكليد” غير الحكومية.

وأجبر النزاع أكثر من 4.6 ملايين شخص على الفرار، وفق أرقام الأمم المتحدة.

واليوم الثلاثاء، وصل البرهان إلى مطار العلمين في مصر. من المقرر، بحسب بيان لمجلس السيادة، أن “يجري مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتناول تطورات الأوضاع في السودان والعلاقات الثنائية”، وهي المرة الأولى التي يغادر فيها البرهان السودان منذ بدء المعارك العنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

الميادين

اقرأ أيضا:حميدتي يطرح رؤيته للخروج من الأزمة السودانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى