أخبار عربي ودولي

المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في الضفة الغربية لليوم السابع

 المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في الضفة الغربية لليوم السابع

الثلاثاء3سبتمبر2024_ لليوم السابع على التوالي والمقاومة في الضفة الغربية، تخوض اشتباكات ضارية في جنين ونابلس وطولكرم، وتواصل تكبيد الاحتلال الخسائر الفادحة في الأرواح والمعدات  في ملحمة “رعب المخيمات”.

 اليوم الثلاثاء، تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة إسرائيلية راجلة في كمين محكم داخل حارة البلاونة في مخيم طولكرم المحاصر شمال الضفة الغربية، مؤكدين إيقاع إصابات محققة في صفوف القوة المحتلة.

وفي السياق، أعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين، مواصلة مقاتليها التصدي لقوات الاحتلال في محاور القتال المختلفة، مؤكدة أنّهم يمطرون قوات الاحتلال والآليات العسكرية بزخات من الرصاص والعبوات الناسفة.

وقالت إن مجاهديها تمكنوا من إمطار قوات المشاة بزخات كثيفة من الرصاص في محور الشهداء وكفر دان، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

وأكدت سرايا القدس- كتيبة طولكرم، تمكن مجاهديها من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار مُعدة مسبقاً في تجمع للآليات العسكرية في محور البلاونة.

من جهتها، تخوض كتائب شهداء الأقصى – نابلس،اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة،مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة في صفوف العدو.

وأضافت كتائب شهداء الأقصى، في بيانٍ، أنّ خسائر الاحتلال جاءت نتيجة الكمين المحكم الذي نفذه مقاتلوها، بالاشتراك مع كتائب القسام، في محور الغانم في مخيم طولكرم.

شهيدان في طولكرم وجنين

 واستشهد، فجر اليوم الثلاثاء، طفل برصاص قناصة الاحتلال خلال الاقتحام المتواصل لمخيم طولكرم، أثناء تواجد الطفل مع والده فيما أصيب والده برصاص جنود الاحتلال.

وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ودهم في بلدات بيت فجار وسعير وإذنا، كما اقتحمت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأسفر العدوان الإسرائيلي، على الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي وحتى اللحظة، عن استشهاد 31 مواطناً، بينهم 18 في محافظة جنين، و6 في طولكرم، و4 في طوباس، 3  في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 683.

اقتحامجامعة بيرزيت

وفي سياق العدوان الإسرائيلي، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حرم جامعة بيرزيت شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال عاثوا خراباً في ممتلكات الحركة الطلابية، واستولوا على العديد من الممتلكات والمطبوعات الخاصة بالأنشطة الطلابية.

كما أفادت المصادر، بقيام جنود الاحتلال بإلصاق منشورات ترهيب للطلبة، تدعوهم فيها إلى عدم المشاركة في الأنشطة الطلابية، ومتوعدة بـ”تدمير مستقبلهم”.

التحقيق مع خطيب الأقصى

كما استدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، للتحقيق في المكسوبية بالقدس المحتلة.

وأفاد المكتب القانوني للشيخ عكرمة صبري، بأن مخابرات الاحتلال داهمت منزله، واستدعته للتحقيق في “قسم 4” الخاص بالتحقيق مع المقدسيين في سجن المسكوبية، عند الساعة التاسعة صباحاً.

اقرأ أيضا:هذا ما قاله أبو شجاع قبل أن يغتاله العدو الإسرائيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى