أخبار عربي ودولي

عبداللهيان : قد نتوصل لاتفاق إذا استمرت أمريكا الالتزام بنهجها الحالي في المفاوضات النووية

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن الولايات المتحدة أظهرت أخير “تفهما أفضل” من السابق. خلال المباحثات النووية الأخيرة مع إيران،وأن  إجراءات رفع العقوبات “تسير في المسار الصحيح”.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن الوزير الإيراني قال إنه “من الممكن” التوصل لاتفاق إذا استمرت الولايات المتحدة في الالتزام بنهجها الحالي.

وكانت إيران قد قالت أمس الاثنين إنه لا تزال هناك فرصة لإحياء الاتفاق النووي مع القوى الدولية الكبرى، ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني قوله -خلال مؤتمر صحفي- إنه “لا تزال هناك إمكانية وفرصة للاتفاق واستئناف تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة”.

وأشار كنعاني إلى أن الاجتماع الأخير للجمعية العامة للأمم المتحدة كان فرصة جيدة لإجراء مفاوضات جانبية، وتبادل الرسائل بين إيران والولايات المتحدة من خلال وسطاء وكبار المسؤولين في بعض الدول.

كما قالت الخارجية الإيرانية إن المفاوضات النووية متواصلة عن طريق تبادل الرسائل عبر الوسيط الأوروبي وبعض دول الجوار، مشددة على تصميم طهران على التوصل لاتفاق جيد ومستدام، والتزامها بالمفاوضات لتحقيق هذا الهدف.

وأضافت “قدمنا ردا شفافا على مسودة الطرف المقابل لإزالة الغموض عنها واتخاذ الخطوات للتوصل لاتفاق”.

صوت الشورى : الجزيرة + الألمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى