أخبار عربي ودولي

جيش الاحتلال يهرب من هزائمه المتوالية بارتكاب المجازر بحق العائلات في قطاع غزة

جيش الاحتلال يهرب من هزائمه المتوالية بارتكاب المجازر بحق العائلات في قطاع غزة

جيش الاحتلال يهرب من هزائمه المتوالية بارتكاب المجازر بحق العائلات في قطاع غزة

 الأثنين27مايو2024_لا يزال جيش الاحتلال الصهيوني يهرب من هزائمه المتوالية من قبل المقاومة الفلسطينية بارتكاب المجازر تلو المجازر بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل.

حيث قامت المقاومة الفلسطينية خلال اليومين الماضيين باسر عدد من جنود جيش الاحتلال في جباليا ، وكذلك قصفت برشقات صاروخية تل أبيب وعدد من المستوطنات الصهيونية .

 في هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أنّ  الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 66 شهيداً و 383 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكدت الوزارة أن عدد الشهداء في مجزرة مخيم النازحين في رفح وصل إلى 45 شهيداً، بينهم  23 شهيداً من النساء والأطفال وكبار السن، بالإضافة إلى 249 جريحاً.

وأكدت وزارة الصحة أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ولفتت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي، في يومه الـ234، إلى 36050 شهيداً  و81026 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وكان مراسل الميادين في غزة قد أفاد، صباح اليوم الاثنين، بأنه لا أعداد نهائية لشهداء مجزرة رفح بسبب فقدان البعض نتيجة قوة الانفجارات، إلى جانب إصابات الجرحى الخطيرة جداً في ظل انهيار النظام الصحي في القطاع.

وتابع أن المستشفيات في رفح منهارة تماماً، والاعتماد الآن على المستشفيات الميدانية التي لا يمكن أن تؤدي الخدمات الطبية المطلوبة للجرحى.

وأكد  المراسل أنّ  شهداء مجزرة رفح بمعظمهم من سكان مدينة غزة وشمالي قطاع غزة، ونزحوا إلى المنطقة التي استهدفها الاحتلال.

المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، أكد للميادين أنّ الواقع الصحي في غزة صعب جداً، وأنّ إمكانات الدفاع المدني المتوفرة لا يمكنها تلبية الحاجات، مشيراً إلى أنه تم تدمير نحو 70 إلى 80% من مقدّرات الدفاع المدني بفعل القصف الإسرائيلي.

وشدّد بصل على أنّ الاحتلال يقوم بعمليات قتل ممنهجة، مؤكداً أنه لم تعد هناك منطقة صالحة للحياة في قطاع غزة.

اقرأ أيضا:في حادث استثنائي ..جنود مصريين يطلقون النار على جيش الاحتلال في معبر رفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى