أخبار عربي ودولي

تصعيد كبير في الجبهة اللبنانية الإسرائيلية والولايات المتحدة ترسل مبعوثا لخفض التصعيد

 تصعيد كبير في الجبهة اللبنانية الإسرائيلية والولايات المتحدة ترسل مبعوثا لخفض التصعيد

 الجمعة13سبتمبر2024_ منذ الثامن من أكتوبر العام الماضي ، والجبهة اللبنانية الإسرائيلية مشتعلة ،وذلك في إطار دعم ومساندة الجبهة اللبنانية المتمثلة في المقاومة اللبنانية لحزب الله لقطاع غزة ، والذي يتعرض منذ الثامن من أكتوبر العام المضي وحتى اليوم لعمليات تدمير ممنهجة لكل مقومات الحياة في قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني الإسرائيلي ، وعمليات إبادة جماعية ينفذها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من الدول الغربية.

 ومع مرور الوقت تشهد هذه الجبهة تصعيدا على كل الأصعدة ، في هذا الصدد استشهد شخص وأصيب 4 آخرون، اليوم الجمعة، إثر غارة إسرائيلية على بلدة الأحمدية جنوب لبنان، في حين أعلن حزب الله مهاجمته مواقع إسرائيلية وتحقيق إصابات مباشرة.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بسقوط عدد من الإصابات إثر غارة شنتها مسيرة إسرائيلية معادية استهدفت منزلا في بلدة الأحمدية.

 كما كثف طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه على جنوب لبنان حيث شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على بلدات مجدل زون، والجبين، وبنت جبيل ويارون، ومنطقة الصالحاني في جنوب لبنان، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدتي عيتا الشعب وعلما الشعب الجنوبيتين.

في المقابل، قال حزب الله يقول إنه هاجم بأسراب من المسيرات قاعدة جنوب صفد واستهدف ضباطها وجنودها، كما أعلن قصف ‏قاعدة الدفاع الجوي في ثكنة بيريا وموقع المرج العسكري وتحقيق إصابات مباشرة، وذلك ردا على ‏الاعتداء الإسرائيلي على بلدة كفر جوز.

أيضا استهدف حزب الله بالصواريخ موقع المرج في الجليل، وثكنة زبدين في ‏مزارع شبعا المحتلة، وقصف موقع بياض بليدا بالمدفعية.

الولايات المتحدة تحاول وقف التصعيد اللبناني الإسرائيلي

 ومن جانب آخر، نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أن آموس هوكشتاين -كبير مستشاري الرئيس جو بايدن- يصل إسرائيل الاثنين المقبل لمناقشة التوتر مع لبنان.

 وقال البيت الأبيض إن زيارة آموس هوكشتاين للمنطقة تأتي في إطار الجهود الأميركية لخفض التصعيد وتجنب توسع الصراع.

اقرأ أيضا:الأيام والليالي تكشف خسائر جيش الاحتلال في قاعدة غليلوت والوحدة 8200

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى