أخبار عربي ودولي

الاحتلال الصهيوني يستمر في ارتكاب المجازر بغزة والمقاومة تكبده خسائر في جنوده ومعداته

الاحتلال الصهيوني يستمر في ارتكاب المجازر بغزة والمقاومة تكبده خسائر في جنوده ومعداته

 الاحتلال الصهيوني يستمر في ارتكاب المجازر بغزة والمقاومة تكبده خسائر في جنوده ومعداته

السبت17أغسطس2024_ مازال جيش العدو الصهيوني يرتكب مجازر الإبادة الجماعية بحق أشقائنا في قطاع غزة بشكل يومي، ولليوم الـ 316 وسط استمرار التخاذل العربي والإسلامي الغير مسبوق وبدعم مباشر من الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين.

حيث استشهد اليوم السبت عشرات الفلسطينيين، في مجازر جديدة ارتكبها الجيش الصهيوني في قطاع غزة، وبالتوازي استمرت قوات الاحتلال في تهجير المدنيين.

و أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 34 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء في غارات إسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وفي منطقة الزوايدة وسط القطاع، استشهد 17 شخصا من عائلة “العجلة”، بينهم 8 أطفال و4 نساء، في غارة إسرائيلية استهدفت مستودعا لجأ إليه نازحون.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شاهد العيان أحمد الغول أن 3 صواريخ إسرائيلية استهدفت المكان فجأة حوالي الساعة الواحدة صباحا، مؤكدا أن كل الضحايا أطفال ونساء.

وفي مخيم النصيرات الذي يقع بدوره وسط القطاع، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 7 أشخاص، بينهم 3 أطفال، وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في المخيم.

وفي وسط قطاع غزة أيضا، أفاد المراسل باستشهاد 4 وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة الحكر جنوبي مدينة دير البلح، كما تعرضت أطراف مخيم البريج لقصف إسرائيلي.

وفي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال طابقين في بناية سكنية بمحيط المجمع الإسلامي في حي الصبرة، وفق ما نقلته قناة الأقصى.

وفي جنوب القطاع، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مدينة حمد شمال غرب خان يونس.

وفي منطقة خان يونس أيضا، انتشلت طواقم الدفاع المدني عددا من الشهداء، في حين نسفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا في بلدة القرارة شمال شرق المدينة.

وغير بعيد عن خان يونس، استهدف الطيران الإسرائيلي صالة أمواج غرب مدينة رفح.

5 مجازر

وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر في اليومين الماضيين استشهد فيها 69 فلسطينيا وأصيب 136 آخرون.

وقالت الوزارة، في بيان، إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 40 ألفا و74 شهيدا و92 ألفا و537 جريحا.

تهجير المدنيين

في غضون ذلك، نقلت وكالة رويترز عن شهود أن آلافا من سكان مخيم المغازي وسط قطاع غزة بدؤوا النزوح منه إثر صدور أمر من جيش الاحتلال بإخلاء المنطقة لتنفيذ عملية عسكرية فيها.

 وكان جيش الاحتلال أجبر في الأيام القليلة الماضية سكان عدة مناطق في خان يونس على النزوح منها مستخدما الذريعة نفسها.

وفي وقت سابق شملت عمليات التهجير الإسرائيلية مئات الآلاف في مختلف أنحاء قطاع غزة.

من جانب أخر تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لتوغلات جيش الاحتلال الصهيوني بكل بسالة وشجاعة ، في هذا الصدد أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام،اليوم  السبت، عن عملية نوعية ومركبة استهدفت قوات الاحتلال في حي تل الهوا، جنوبي مدينة غزة، في ظل قصف جيش الاحتلال بشكل مكثّف على مناطق من قطاع غزة وتمهيد لعمليات عسكرية، وخصوصاً في المناطق الشرقية من وسط القطاع، وفي خان يونس جنوباً.

 وأكدت كتاب القسّام، تمكنها من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين تابعين للقوات الإسرائيلية في محيط الكلية الجامعية.

 كما اشتبكت كتائب القسّام مع من تبقى من الجنود الإسرائيليين، بالأسلحة الرشاشة، موقعةً إياهم بين قتيل ومصاب، بحيث تمّ  رصد هبوط الطيران المروحي التابع للاحتلال من أجل عمليات الإجلاء.

 من جهته، أقرّ الاحتلال الإسرائيلي بوقوع جنوده بين قتلى ومصابين في إثر تعرّضهم لحادث أمني، من جراء المعارك الدائرة في القطاع، والتي تواصل المقاومة الفلسطينية خوضها في محاور القتال كافة، منذ نحو 11 شهراً.

 وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل جندي على الأقل في الحدث الذي وصفته بـ “الخطير”، بينما أكدت منصة إعلامية إسرائيلية إصابة 11 جندياً بجروح متفاوتة، من جرائه.

 بدورها قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، موقع “رعيم” العسكري الإسرائيلي، جنوبي شرقي قطاع غزة، برشقة صاروخية.

 إلى ذلك نشرت “شهداء الأقصى” مشاهد عن استهدافها مقراً للقيادة والسيطرة تابعاً لـ”جيش” الاحتلال في محور ” نتساريم “، جنوبي غربي مدينة غزة، بصاروخين من نوع “107” وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

كما استهدفت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، تموضعاً لقوات الاحتلال في “نتساريم”، بصاورخي “حاصب 111”.

من جهتها، أكدت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، دكّ وحدتها المدفعية تمركزاً لـ”جيش” الاحتلال في حي تل زعرب، غربي مدينة رفح، جنوبي القطاع، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، مؤكدةً  هبوط مروحية إسرائيلية من أجل نقل الإصابات.

ونشرت مشاهد عن دكّها مقر القيادة والسيطرة لقوات الاحتلال في “نتساريم”، بصواريخ “107”، موضحةً أنّ العملية جاءت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين.

اقرأ أيضا:المقاومة الفلسطينية تشيد بجهة الإسناد اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى