اخبار محلية

واشنطن طلبت من مسقط التوسط لدى صنعاء لإطلاق سراح شبكة التجسس

واشنطن طلبت من مسقط التوسط لدى صنعاء لإطلاق سراح شبكة التجسس

واشنطن طلبت من مسقط التوسط لدى صنعاء لإطلاق سراح شبكة التجسس

مع إعلان صنعاء القبض على شبكة التجسس التي تعمل في اليمن منذ عقود لصالح الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني ، استشعرت واشنطن الخطر وما كشفته هذه الشبكة من معلومات خطيرة وما ستكشفه لاحقا.

لذلك طلبت الولايات المتحدة ، من سلطنة عمان التوسط لدى صنعاء لإطلاق سراح شبكة التجسس من موظفي السفارة الأمريكية، و المنظمات التي أعلنت صنعاء عن ضبطها .

وقالت مصادر مطلعة أن هناك اهتمام أمريكي غير عادي بموضوع المعتقلين ، وأن هذا الأمر كان محور اتصال وزير الخارجية  الأمريكي أنتوني بلينكن ، بنظيره العماني بدر السعيدي.

وأشارت إلى أن الاهتمام الرفيع للإدارة الأمريكية بما أعلنته صنعاء ضبط شبكة جواسيس للمخابرات الأمريكية يؤكد أن صنعاء وضعت يدها على ملف ومعلومات خطيرة .

 من جانبها قالت وزارة الخارجية العُمانية، في بيان نشرته على حسابها في منصة “إكس” الجمعة، إن الوزير بدر البوسعيدي تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي؛ أنتوني بلينكن، بحثا فيه آخر التطورات في المنطقة.

وأضاف البيان أن الوزيران شددا على أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام في اليمن، وإطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة “.

اقرأ أيضا:السيد عبدالملك يجدد نصحه للسعودية ويؤكد: لن نقبل أن يجوع شعبنا ويكونون في راحة ورفاهية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى