أخبار عربي ودولياخبار محلية

هنية: مجزرة المعمداني ستشكّل نقطة تحوّل

هنية: مجزرة المعمداني ستشكّل نقطة تحوّل

 هنية: مجزرة المعمداني ستشكّل نقطة تحوّل

الثلاثاء17أكتوبر2023  حمّل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، واشنطن مسؤولية مجزرة مستشفى المعمداني، ويؤكد استمرار المقاومة مادام هناك احتلال غاشم على الأرض الفلسطينية.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إنّ “مجزرة المستشفى المعمداني تؤكد وحشية العدو والهزيمة التي مني بها أمام المقاومة”، مؤكداً أنّها “تشكل نقطة تحوّل وطوفان يضاف إلى طوفان الأقصى”.

وحمّل هنية، مسؤولية مجزرة المعمداني إلى الولايات المتحدة الأميركية، التي أعطت “الغطاء والضوء الأخضر للكيان الصهيوني لارتكاب أبشع الجرائم.

كما أضاف أنّ “العدو واهم، إن ظنّ أن هذه المجازر ستغطي على هزيمته المدوية أو تدفع شعبنا للاستسلام”، مؤكداً أنّ “المقاومة مستمرة ولن تتوقف إلا برحيل المحتل عن أرضنا ومقدساتنا”.

ودعا هنية الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل، إلى الخروج في كل المدن والقرى والمخيمات في وجه المحتل، كما دعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الخروج تنديداً بهذه المجزرة الوحشية، وأحرار العالم والأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية إلى إدانة صريحة لهذا القتل الجماعي.

واستهدفت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، مستشفى الأهلي المعمداني، ما أسفر عن استشهاد المئات، وجرح آخرين.

ويصعب تحديد عدد الشهداء الناجم عن هذه المجزرة، بسبب صعوبة التعرف على الجثث، ونقلها إلى مستشفيات أخرى، فيما ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أنّ هناك أكثر من “500 ضحية في استهداف مستشفى الأهلي المعمداني”.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة عدم القدرة على تلبية الاحتياجات وإسعاف المصابين نتيجة المجزرة الكبيرة والمروّعة، التي ارتكبها الاحتلال باستهداف مستشفى المعمداني.

وفي هذا السياق، قال مدير مستشفى الشفاء في غزة إنّ يتم إجراء العمليات من دون تخدير وفي الطرقات. والجدير ذكره أنّ مستشفى الشفاء أصبح من دون كهرباء بالتزامن مع المجزرة.

هذا وقد دان حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية وكافة الفعاليات السياسية والشعبية اليمنية لهذه الجريمة  المروعة، مجددا وقوفه مع الشعب الفلسطيني المظلوم والمغلوب على امره.

داعيا في الوقت ذاته كافة الشعوب الحرة إلى الخروج في مسيرات ومظاهرات لفضح جرائم العدو الصهيوني الغاصب.

الميادين

اقرأ أيضا:الكيان الصهيوني يستقبل بايدن باستهداف مستشفى المعمداني وسط غزة.. ومئات الشهداء والجرحى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى