اخبار محلية

موقف نادر لشاب ينقذ أم وطفلها من الغرق في السيول والرئيس المشاط يوجه بتكريمه

  موقف نادر لشاب ينقذ أم وطفلها من الغرق في السيول والرئيس المشاط يوجه بتكريمه

السبت17أغسطس2024_  انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه شاب ينقذ أسرة حاصرتها السيول بمنزلها في منطقة جبلة بمحافظة “إب” وسط اليمن.

وتصدرت صورة الشاب عبد المجيد الفخري منصات التواصل الاجتماعي، لموقفه البطولي النادر بإنقاذ الأسرة بعد أن حاصرتها السيول في منزلها بمديرية جبلة بمحافظة “إب”.

وأظهر مقطع فيديو متداول للشاب وهو ينزل حبلا لربط الأم ورضيعها لإنقاذهما من السيول الجارفة ، وتم سحبهما بمساعدة شخص آخر كان على سطح المنزل.

وأثار الفيديو تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل، حيث عبروا عن إعجابهم ببطولة هذا الشاب اليمني، مشيدين بشجاعته وموقفه “العظيم”.

هذا ووجه الرئيس مهدي المشاط ، محافظ إب عبد الواحد صلاح، بتكريم الشاب عبد المجيد الفخري، الذي أنقذ أسرة كاملة من الغرق في المحافظة.

وأشاد الرئيس المشاط بالموقف الشجاع للشاب الفخري الذي قام بإنقاذ الأسرة بعد أن حاصرتها السيول في منزلها في سائلة جبلة، في مشهد بطولي يُعبر عن أخلاق الشعب اليمني وإيمانه والنخوة والشجاعة التي تتدفق بين عروقه.

وشدد على أهمية قيام السلطات المحلية بمحافظة “إب “وباقي المحافظات بتفقد المناطق المتضررة من السيول وتقديم كل أوجه الإغاثة والإسناد لأبناء تلك المناطق بالتنسيق مع لجان الطوارئ والإغاثة المكلفة.

وأهاب المشاط  بكافة أبناء الشعب اليمني التعاون لتجنب وقوع الأضرار قدر الإمكان، والتكامل مع الجهود الحكومية المبذولة في هذا الإطار.

الجدير بالذكر أن اليمن تشهد هذه الأيام موجة أمطار غزيرة وفيضانات غير مسبوقة ، نتج عنها تدفق السيول في العديد من المناطق.

اقرأ أيضا:الأمم المتحدة تحذر من أمطار غزيرة وفيضانات قد تتعرض لها اليمن خلال الأيام القادمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى