اخبار محلية

معالجة أسباب تأخير عفش ركاب رحلة الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار الملكة عليا حتى لا تتكرر

معالجة أسباب تأخير عفش ركاب رحلة الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار الملكة عليا حتى لا تتكرر

 الأحد1سبتمبر2024_  أثار تأخر عفش بعض الركاب المغادرين من مطار صنعاء إلى الأردن عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية الكثير من اللغط عند الكثير لا سيما في وسائل التواصل الاجتماعي .

نائب وزير النقل بدوره شكل لجنة للنزول الميداني للمطار وحل الإشكالية حتى لا تتكرر مرة أخرى,

وأمس السبت ناقش اجتماع بصنعاء برئاسة نائب وزير النقل والأشغال العامة – رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد يحيى السياني، أسباب تأخير عفش بعض الركاب المغادرين من مطار صنعاء على متن الرحلة رقم ( IY646 ) التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية بشفافية تامة حتى لا تتكرر الإشكالية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف ووكيل الهيئة عارف الأشرم ووكيل الهيئة المساعد لشؤون سلامة الطيران الدكتور عبدالحميد أبو طالب ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، التقرير المقدم من اللجنة المكلفة من قبل نائب وزير النقل والأشغال العامة ووكيل الهيئة العامة للطيران للنزول الميداني في حينه إلى مطار صنعاء الدولي والالتقاء بمدير المطار والمعنيين بالخطوط الجوية اليمنية لمعرفة الأسباب التي أدت إلى تأخير عفش المسافرين ومعالجتها ووضع حلول جذرية للمشكلة.

وبحث الاجتماع المسائل المتعلقة بتوفير الوقود الخاص بالطائرات والإسراع في تسيير رحلات إضافية عاجلة لتخفيف معاناة اليمنيين خاصة المرضى الذين يحتاجون للسفر لتلقي العلاج في الخارج.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير النقل والأشغال العامة على ضرورة مضاعفة الجهود لتحسين الأداء وتلافي أي إشكالات تتعلق بتأخير العفش، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لإيصال العفش المتأخر للمسافرين.

ولفت السياني إلى حرص الوزارة والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية، تقديم أفضل الخدمات للمسافرين، منوها بأنه تم التواصل مع شركة النفط اليمنية لتوفير الوقود الخاص بالطائرات والبدء في تسيير رحلات إضافية طارئة لتخفيف الطلب المتزايد على السفر.

حضر الاجتماع مدير عام النقل الجوي بالهيئة الدكتور مازن غانم والمدير المساعد لشؤون الأمن بمطار صنعاء الدولي جارالله الحمزي وعدد من المختصين في الهيئة وشركة الخطوط الجوية اليمنية.

اقرأ أيضا:وزارة النقل تحذر من الاستمرار في العبث بشركة الخطوط الجوية اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى