اخبار محلية

صعدة تغضب لإحراق المصحف الشريف

مسيرة حاشدة بصعدة تنديداً بإحراق المصحف الشريف

الاثنين23يناير2023  لاقى قرار السويد السماح بإحراق نسخة المصحف الشريف،تنديا واستكارا غير مسبوق في اليمن وغيرها من الدول العربية ولاسلامية .

وفي هذا الصدد خرجت صباح اليوم مسيرة حاشدة في مدينة صعدة تندد، وتدعو إلى مقاطعة ستوكهولم وطرد سفرائها من البلدان الإسلامية.

وصدر عن مسيرة صعدة بيان دانت فيه “جريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد”، واصفة الخطوة بأنها “عدائية في مسلسل الحرب على الإسلام والمسلمين”.

ورأى البيان أن “جريمة حرق نسخ من القرآن الكريم يقف خلفها اللوبي الصهيوني المتحكم في الغرب”.

كما دعا البيان “قادة الغرب والمجتمع الدولي إلى التحرر من الصهيونية اليهودية والكف عن الإساءة للأنبياء وكتبه ومحاربة تعاليمه” بحسب البيان.

كذلك طالب “حكومة السويد بالاعتذار رسمياً للمسلمين ومحاسبة المجرمين”، داعيا إلى “مقاطعة السويد وطرد سفرائها من البلدان الإسلامية لسلوكها الإجرامي ضد المقدسات”.

وفي السياق نفسه، استنكر حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية أمس بأشد العبارات ما حدث في السويد.

 وأكد اتحاد القوى الشعبية بيان له أمس الأحد، أن هذه الإساءة البالغة لأمة الإسلام على امتداد العالم من شرقه إلى غربه، لا يمكن السكوت عنها على الإطلاق، وأن على العالم الإسلامي استنكار مثل هذه الانتهاكات المستمرة وإيقافها عند حدها.

مواطنان سويدان يحرقان نسخ من القرآن الكريم

وحمّل البيان الحكومة السويدية المسؤولية الكاملة عن هذا الفعل الإجرامي المشين، وأنه يقع على عاتقها معاقبة المرتكبين لمثل هذه الأعمال ، وكذلك العمل لمنع تكرار مثل هذه الجرائم، والتطاول على المقدسات والرموز الدينية.

وطالب البيان الحكومات والمرجعيات والمؤسسات الإسلامية بالتنديد بهذه الإساءة الكبيرة والعمل لتكوين رأي عام عالمي يحول دون حصول مثل هذه الانتهاكات الخطيرة مجددا.

هذا ودانت عدة دول قرار السويد السماج بإحراق نسخة المصحف الشريف، وحذّرت من تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم.

كما أصدرت السلطات السويدية قراراً يسمح لزعيم حزب “الخط المتشدد الدانماركي” اليميني المتطرف راسموس بالودان، بإحراق نسخة من القرآن الكريم أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم، الأمر الذي رأت فيه عدة دول “إفلاساً أخلاقياً وسياسياً”.

أقرأ أيضا:إتحاد القوى الشعبية يستنكر إحراق نسخ القرآن الكريم والتطاول على الرموز الدينية والمقدسات

الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى