اخبار محلية

الحوري: الوفد العماني يجري محادثات مع السيد القائد والخليج يدرك صعوبة السير نحو بناء اقتصادي دون يمن مستقر وموحد

الحوري: الوفد العماني يجري محادثات مع السيد القائد والخليج يدرك صعوبة السير نحو بناء اقتصادي دون يمن مستقر وموحد

 صنعاء استطاعت قلب المعادلة ومحاصرة الطرف الآخر ومنعه من نهب ثروات اليمن

الخميس22ديسمبر2022  قال أمين سر المجلس السياسي الأعلى ،الدكتور ياسر الحوري بأن أعمال المجلس السياسي الأعلى كبيرة وواسعة ودقيقة في ظل المتغيرات السياسية ومرتبطة بمتغيرات خارجية

وأضاف الدكتور الحوري لبرنامج المشهد بالمسيرة أمس الأول كان هناك اجتماعاً مهماً للمجلس السياسي الأعلى وضعنا فيه الرئيس مهدي المشاط أمام جملة من المتغيرات المتعلقة بالعملية السياسية والمحادثات الجارية في مسقط على مختلف الأصعدة.

وتابع بأن المفاوضات جارية مع دول العدوان وليس هناك جمود في العملية السياسية ولا أداء ضعيف من صنعاء وإنما هناك مسؤولية عالية تأخذها صنعاء على عاتقها بما يحمي ويحافظ على مكتسبات الشعب اليمني

وأكد أن المجلس السياسي الأعلى يعمل جاهد لنيل الشعب اليمني لكافة حقوقه من مرتبات وفتح الموانئ والمطارات، وهي حقوق مشروعة وإنسانية ولا يجب أن يكون هناك مساومة حولها.

مشيرا بأن دول العدوان فشلت في تحويل اليمن إلى حديقة خلفية ومرحلة اللا حرب ولا سلم لن تطول، وتابع قائلا: أن صنعاء تخوض اليوم معركة إستراتيجية وتقود حركة تحررية على مستوى المنطقة

منوها بأن صنعاء استطاعت قلب المعادلة ومحاصرة الطرف الآخر ومنعه من نهب ثروات اليمن، وأن رسائل القوات البحرية اليمنية كانت قوية ولاقت صدى كبير لدى دول العدوان.

وبالنسبة لزيارة الوفد العماني قال أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر الحوري، بأن الوفد العماني سيجري محادثات مع قائد الثورة والقيادة السياسية لمناقشة المستجدات بشكل مسؤول.

,أضاف: من المعروف أن دول الخليج تسير نحو بنية اقتصادية واسعة، وقد ظهر ذلك من خلال لقاءات خليجية صينية خلال أيام مونديال قطر ولا يمكن لهؤلاء جميعاً المضي في هذا المسار دون أن يكون هناك يمن آمن ومستقر، وهم بالتأكيد يدركون ذلك.

وقال: إذا لم يفهم الطرف الآخر استعداد صنعاء للسلام الشامل والعادل فهذه مشكلته وعليه أن يتحمل تبعات الحرب القادمة.

منوها بأن تمسك صنعاء بيمن واحد هو في مصلحة المنطقة وفي المقدمة دول الجوار ، كما أمريكا لا تريد سلام في اليمن والمنطقة، ونحن من يصنع التأثير ولن نسمح بأي تأثير خارجي يخل بثوابتنا الوطنية وجدد ترحيب صنعاء بالسلام العادل ولكن إذا فرض علينا العودة للخيار العسكري فنحن جاهزون.

أقرا أيضا:وفد عماني بصنعاء وأمين عام الأمم المتحدة يؤكد أن الدبلوماسية الأممية حققت مكاسب في اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى