اخبار محلية

محافظ عدن: الوحدة اليمنية ضرورة حتمية لتحقيق السيادة والاستقلال وتشكل توازن إقليمي

محافظ عدن: الوحدة اليمنية ضرورة حتمية لتحقيق السيادة والاستقلال وتشكل توازن إقليمي

 محافظ عدن: الوحدة اليمنية ضرورة حتمية لتحقيق السيادة والاستقلال وتشكل توازن إقليمي

 الاثنين27مايو2024_ قال محافظة عدن طارق سلام أن الوحدة اليمنية المباركة  التي تم إعلانها في 22 مايو 1990، تعد من أبرز الإنجازات الوطنية في تاريخ اليمن الحديث. باعتبارها ليست مجرد توحيد جغرافي، بل تحقيقاً لتطلعات الشعب اليمني في الوحدة والكرامة والسيادة الوطنية.كما تأتي أهميتها كونها تجسد إرادة الشعب اليمني في تحقيق التنمية الشاملة والاستقرار والتقدم، وتعتبر أحد الرموز البارزة للعروبة والوحدة العربية.

وأضاف في ورقة عمل قدمها في الندوة السياسية نظمت السلطات المحلية والمركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية اليوم بصنعاء ، التي نظمتها السلطات المحلية والمركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية، بعنوان “الوحدة اليمنية.. التحديات والمخاطر في ظل تعدد الأجندات الاستعمارية في المحافظات الجنوبية”.

 أضاف قائلا : أن تحقيق الوحدة اليمنية جاء كضرورة حتمية وفق مطالب وإرادة شعبية خالصة رأى فيها اليمنيون ضرورة تحقيق  السيادة اليمنية واستقلال اليمن بعيدا عن التجاذبات والمصالح الخارجية الضيقة التي وجدت من خلالها قوى الطماع الخارجية نافذة للعبور من خلالها إلى تحقيق مصالحها الشخصية وهو مع الأسف ماحدث بالفعل من قبل الأنظمة السابقة الفاسدة، حيث أصبحت اليمن دولة تابعة لممالك الخليج وأداة من أدوات قوى الاستكبار العالمي في المنطقة وباتت غير قادرة على   الدفاع عن مصالحها ووحدتها أمام التحديات الإقليمية والدولية.

وتابع : اليمن الموحد يشكل ثقلاً استراتيجياً في المنطقة، مما يعزز من التوازن الإقليمي ويساهم في استقرار منطقة شبه الجزيرة العربية والقرن الإفريقي ،كما أن الحفاظ على الوحدة اليمنية يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين من خلال تقوية العلاقات مع الدول المجاورة وتعزيز التعاون في مواجهة التحديات المشتركة.

 ولفت إلى أن الوحدة باقية وراسخة في وجدان وقلوب كل اليمنيين الأحرار وستظل رمزا يمنيا خالدا مهما كانت مؤامرات ومساعي الأعداء للنيل منها.. مؤكدا أن الوحدة وجدت لتبقى وهي الحصن المنيع لكل اليمنيين أمام التحديات والمؤامرات الخارجية.

وأشار المحافظ سلام إلى أن الوحدة لن تكون رهينة في أيدي ثلة من المجرمين الذين حولوها إلى مكسب شخصي وفرصة لممارسة التسلط والاستغلال.

وتطرق إلى المعاناة التي يعيشها اليمنيون في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة جراء الممارسات الإجرامية للاحتلال وأدواته والتي يسعون من خلالها لإخضاع اليمنيين والنيل من وحدتهم ومكتسباتهم.

وأكد سلام أن هذه التحديات والمؤامرات تحتم على الجميع الوقوف بحزم في مواجهتها بكل الوسائل والإمكانيات حتى يتم دحر الاحتلال وتحرير كل المحافظات المحتلة.

اقرأ أيضا:الوحدة اليمنية..في ظل تعدد الأجندات الاستعمارية بالمحافظات الجنوبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى