اخبار محلية

غداً الاثنين بجنيف:مؤتمر دولي لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن بأربعة مليارات دولار

غداً الاثنين بجنيف:مؤتمر دولي لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن بأربعة مليارات دولار

الاثنين26فبراير2023 أعلنت الأمم المتحدة عقد مؤتمر دولي رفيع للمانحين، غداً الاثنين  لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن التي تتطلب أكثر من أربعة مليارات دولار.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، باليمن، في بيان إن “المؤتمر الدولي للمانحين رفيع المستوى، سينعقد الاثنين، في قصر الأمم بمدينة جنيف السويسرية، لإعلان التبرعات للأزمة الإنسانية في اليمن”.

وأضاف البيان “سيسعى الحدث الرفيع المستوى لإعلان التبرعات إلى الحصول على دعم المجتمع الدولي في أربعة مجالات ذات أولوية، هي رفع مستوى الوعي بالأزمة الإنسانية الحادة في اليمن وعملية الإغاثة المنقذة للحياة”.

وأشار إلى أن الحدث يسعى أيضاً إلى “حماية وتوسيع التحسن المحدود الذي تم إجراؤه في عام 2022، وكذلك الدعم لمعالجة الدوافع الأساسية للاحتياجات الإنسانية، إضافة إلى دعوة لإنهاء الصراع”.

وأكد البيان أن “حجم الاحتياجات الإنسانية لا يزال مروعاً في اليمن، حيث سنوات الصراع والتشرد والتدهور الاقتصادي التي طال أمدها تولد معاناة كبيرة”.

وتابع: “في عام 2023، يقدر الشركاء في المجال الإنساني أن ثلثي السكان – أو 21.6 مليون شخص – سيحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في يناير الماضي، أن الخطة الإنسانية لليمن للعام الجاري تتطلب “4.3 مليارات دولار للوصول إلى 17.3 مليونا من الأشخاص الأكثر ضعفا والمحتاجين للدعم الإنساني”.

أقرأ أيضا:السياسي الأعلى يناقش المفاوضات الجارية وروسيا تؤكد أهمية ضمان وقف إطلاق النار بشكل مستدام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى