اخبار محلية

عن الحوالات الغير مستلمة..من هو أحمد العليمي ولماذا حدد شركة الامتياز؟

عن الحوالات الغير مستلمة..من هو أحمد العليمي ولماذا حدد شركة الامتياز بالتحديد؟

تساءل نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي عن ما جرى في موضوع الحوالات المنسية وقالوا :ماالذي حدث بالضبط!!

فئة نقدية يمنية
فئة نقدية يمنية

ومن هو أحمد العليمي ولماذا هرب ، ما سبب عدم تعاونه مع جهاز الأمن والمخابرات وهل كان فعلا يتبز شركات الصرافة ؟وما لاذي يمسكه عليه من ملفات فساد؟ولماذا تحدث بالتحديد عن شركة الأمتياز؟وهل الرجل صادق أم آن الموضوع اكبر من حوالات !! وما دور تحالف العدوان في كل ذلك؟

كثير من الأسئلة التي تتحدث وتبحث عن إجابات بشفافية مطلقة من الجهات ذات العلاقة.

بينما تحدث آخرون بأن خلاصة القصة، هي القدرة على الاختراق، وكذلك ضعف شديد في بنية الأنظمة المصرفية وشركات التحويل، وكذلك تلاعب وجشع شركات الصرافة، وأيضا علاقات شخصية تحمي بعض شركات الصرافة، ضعف رقابة البنك المركزي، سوء تعامل جهاز الأمن والمخابرات مع القضية

 وقال البعض ان العليمي خبير في تقنية المعلومات والأمن السبراني وكلامه يدل على انه كان يملك خيوط اللعبة بحكم عمله !! وقد يكون استغل تلك المعلومات لمصلحته الشخصية وعندما كشف أمره أراد أن يجعل قضيته قضية رأي عام عبر كشفه عن الحوالات ليظهر أمام الشعب بانه الرجل الأمين الذي اعاد الحقوق الى اهلها !!لكن البعض شكك في مصداقيته وهو تملصه من كشف الحقيقة قبل سنة او سنتين طالما ان كل هذه المعلومات لديه ان كان صاحب اخلاق فعلا !! ولماذا حذف الفيديو من صفحته ان كان صادقا !!

ولماذا قال ان عدد الحوالات التي لم يتم استلامها من الامتياز ٢٥٠ الف حوالة في حين ان ماظهر اقل من ذلك بكثير !! وهل هي كذلك فعلا .

 الحوالات الغير مستلمة كشفت عن ضعف شديد في بنية شبكات الصرافة التي انتشرت بشكل كبير خلال الثمان السنوات الماضية، وعدم مراقبة البنك المركزي لعمل هذه الشركات..

أقرأ أيضا:مطالبة شركات الصرافة بالكشف عن الحوالات المالية المعلقة أو ما أسموها بـ”المنسية”

أقرأ أيضا:فضيحة الحوالات المالية الغير مستلمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى