أخبار عربي ودولياخبار محلية

عبدالسلام يستنكر جرائم جيش الاحتلال ونتنياهو يعترف بالمجزرة وحمدان يحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية

عبدالسلام يستنكر جرائم جيش الاحتلال ونتنياهو يعترف بالمجزرة وحمدان يحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية

عبدالسلام يستنكر جرائم جيش الاحتلال ونتنياهو يعترف بالمجزرة وحمدان يحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية

الاثنين27مايو2024_ استنكر الناطق الرسمي لأنصار الله رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال مساء أمس الأحد في رفع جنوب قطاع غزة ضد الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء .

قائلا في منشور له على اكس: نستنكر بشدة استمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وآخرها مجزرة النازحين في رفح، وهذه العدوانية وهذه الوحشية لن تصنع للعدو أي نصر، وهزيمته أمام الصمود الفلسطيني الأسطوري لن تعوض بجرائم الإبادة، وسكوت المجتمع الدولي يجعله شريك إسرائيل المدعومة أمريكيا في جرائمها المرفوضة بشدة.

هذا وقد اعترف رئيس الوزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو بالمجزرة المروعة التي ارتكبتها المقاتلات الصهيونية لخيام النازحين في رفح مساء أمس الأحد، والذي أسفر  عن مقتل وإصابة العشرات، قائلا أنها خطأ كارثي.

وقال نتنياهو في خطاب بالكنيست، بأنه ليس مستعدا لإنهاء الحرب قبل تحقيق كل أهدافه وأضاف ..في تحدي لقرار محكمة الجنايات الدولية ولكل أحرار العالم “لن أرفع علم الاستسلام، وسنواصل القتال”.

وتابع نتنياهو “أسمع أصواتا تنكر القدرة على تحقيق النصر وأقول لها إن الهدف هزيمة حماس وإعادة المختطفين.

إلى ذلك أكّد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان،اليوم الاثنين، أنّ المجزرة في رفح هي “محاولة انتقامية” من الاحتلال الإسرائيلي بعد عجزه عن مجابهة فصائل المقاومة الفلسطينية.

وفي مؤتمر صحافي، حمّل حمدان الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عما جرى في رفح ويجري في قطاع غزة، مؤكّداً أنّ مجزرة رفح والمجازر الأخرى “تنسف الروايات الإسرائيلية والأميركية بشأن وجود مناطق آمنة في القطاع”.

وأشار إلى أنّ توقيت تنفيذ المجازر في اليومين الماضيين، هو بمثابة “إعلان تحدٍّ من حكومة نتنياهو لقرار محكمة العدل الدولية”.

ووصف ادعاء الاحتلال وجود مسلحين في مكان ارتكاب مجزرة رفح بأنّه “وقح”، وتدحضه صور الشهداء المدنيين والموقع البعيد عن العمليات.

وبشأن أسرى الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية، أكّد حمدان أنّه لن تتمّ استعادتهم إلا بشروط المقاومة، وفق الورقة التي قُدّمت للوسطاء.

ولفت القيادي في حركة حماس إلى أنّ بطولات القسّام وسرايا القدس وفصائل المقاومة، تُكذّب مزاعم الاحتلال بضرب المقاومة أو ردعها، كما حيّا الملحمة البطولية التي يخوضها المقاومون في جبهات الإسناد.

كذلك، دعا حمدان المجتمع الدولي إلى “ترجمة القرارات الدولية، وعلى رأسها محكمة العدل، إلى عقوبات بحق الاحتلال”، مجدّداً الدعوة إلى مصر من أجل مطالبة الاحتلال بإعادة فتح معبر رفح الحدودي.

داعياً أبناء الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 إلى الانتفاض نصرةً لأهلهم في غزة.

اقرأ أيضا:القوات المسلحة اليمنية تستهداف ثلاث سفن ومدمرتين أمريكيتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى