اخبار محلية

صور لبعض الأضرار التي شهدتها ملحان بسبب الأمطار والانهيارات الصخرية

 صور لبعض الأضرار التي شهدتها ملحان بسبب الأمطار والانهيارات الصخرية

صور لبعض الأضرار التي شهدتها ملحان بسبب الأمطار والانهيارات الصخرية

الخميس29أغسطس2024_ أدت السيول والأمطار التي شهدتها مديرية ملحان بمحافظة المحويت مساء أمس الأول إلى وفات حوالي 33 شخصا حسبما أعلنت وكالة سبأ ، وإلى جرف الكثير من منازل المواطنين وتدمير العديد من الطرقات، والعديد من المواشي ، وخسائر مادية كبيرة ، “صوت الشورى” نشر عدد من صور الخراب الكبير الذي لحق بالطرقات وتجنبنا نشر صور الضحايا الذين جرفتهم السيول.

في هذه الأثناء تفقد وزير النقل والأشغال العامة ممثل اللجنة العليا للطوارئ وأضرار السيول محمد قحيم، اليوم الأضرار التي خلفتها السيول والانهيارات الصخرية في مديرية ملحان.

واطلع الوزير قحيم ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ووكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية عمار الهارب، ومدير وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة المهندس شهاب الشامي،وعدد من مسؤولي المحافظة

  على جهود تقديم المساعدات الإيوائية للمتضررين وفتح الطرق التي جرفتها السيول، وكذا الانهيارات الصخرية في مديرية ملحان،واستمعوا إلى إيضاح عن حجم أضرار السيول التي جرفت عددا من منازل المواطنين وما خلفته من ضحايا وقطع للطرق المؤدية إلى المناطق المتضررة في عزلتي القبلة وهمدان إضافة إلى جرف الأراضي الزراعية وخزانات المياه التجميعية.

وأكدوا أن كافة الإمكانات لدى مختلف الجهات مستنفرة في عمليات الإنقاذ ومعالجة أضرار السيول وفتح وتسوية وردم الطرق المتضررة لتذليل تنقل المواطنين.

وأكد وزير النقل والأشغال العامة، حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة على بذل أقصى الجهود لإغاثة المتضررين، ومعالجة الأضرار التي خلفتها السيول وتنفيذ التدخلات الطارئة لحماية المساكن والأراضي الزراعية والطرق.

اقرأ أيضا:صنعاء تكشف عن احدث إحصائيات الأولية لضحايا الأمطار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى