أخبار عربي ودولياخبار محلية

صواريخ المقاومة لا تزال تمطر المستوطنات وتدمير مدرعة للعدو في كمين

صواريخ المقاومة لا تزال تمطر المستوطنات وتدمير مدرعة للعدو في كمين

صواريخ المقاومة لا تزال تمطر المستوطنات وتدمير مدرعة للعدو في كمين

الاحد22أكتوبر2023 أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، أنّ مجاهديها أوقعوا قوة صهيونية مدرعة في كمين محكم شرقي خان يونس بعد عبورها السياج لعدّة أمتار.

حيث أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أنّ مجاهديها أوقعوا قوة صهيونية مدرعة في كمين محكم شرقي خان يونس بعد عبورها السياج لعدّة أمتار.

وقالت كتائب القسّام، في بيانٍ لها، “مجاهدو القسام يوقعون قوة صهيونية مدرعة في كمين محكم شرقي خان يونس بعد عبورها السياج لعدة أمتار”، مضيفةً أنّ المجاهدين التحموا مع القوة المتسللة فدمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب.

وأضافت: “مجاهدونا يؤكدون أن جنود القوة الصهيونية التي وقعت في كمين خان يونس غادروا آلياتهم وفرّوا شرق السياج الزائل مشياً على الأقدام”.

واعترف الاحتلال الإسرائيلي بوقوع إصابات في صفوف جنوده جراء الكمين.

في غضون ذلك، وجّهت كتائب القسّام ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ إلى مستوطنة “نتيفوت” رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في غزة.

واعترف الإعلام الإسرائيلي بوقوع جريحين في القصف على مستوطنة “نتيفوت” أحدهما في حالة خطيرة، بعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع من غزة.

كذلك، أعلنت كتائب القسّام قصف قاعدة “حتسريم” الجوية وتحشدات للعدو شرق “بئيري” برشقة صاروخية.

بدورها، دكّت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم)، موقع “كيسوفيم” العسكري بعدد من قذائف الهاون.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّه تم إطلاق صاروخ موجه من قطاع غزة في اتجاه آلية في منطقة “كيسوفيم”، مؤكّدةً إصابة 4 جنود للاحتلال أحدهم حالته حرجة.

وأكدت كتائب المقاومة الوطنية أيضاً استهداف موقع إسناد صوفا العسكري بعدد من قذائف الهاون. وأطلقت رشقة صاروخية باتجاه  أسدود المحتلّة، و”كريات ملاخي” و”كريات غاد” و”بيت شيمش”.

1200 جندي إسرائيلي معوّقون

من جهة الخسائر البشرية في صفوف الاحتلال، اعترف متحدث باسم “الجيش” الإسرائيلي بارتفاع عدد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية إلى 212 أسيراً. 

وفي رقمٍ لافت، صرّح “جيش” الاحتلال أنّ أكثر من 1200 جنديٍ جريحٍ يصنفون بأنّهم “معوّقون”، في هذه المعركة مع المقاومة الفلسطينية، وهذا بالتأكيد رقم كبير للجيش الذي لا يقهر حسب زعمهم ، لكن المقاومة قهرته ومرغت انفه في التراب.

وفي هذا السياق، كشف موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلي أنّ 1210 جنود  أصبحوا حديثاً، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، تحت رعاية قسم إعادة التأهيل التابع لوزارة الأمن الإسرائيلية وجمعية المحاربين القدامى المعوّقين.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزارة صحة الاحتلال أنّ 5431 جريحاً، منذ بداية ملحمة “طوفان الأقصى”. وأضافت أنّ منهم 12 في وضع ميؤوس منه، و292 في وضع خطير.

وفي هذا السياق، أعلنت مؤسسة “الإنقاذ” الإسرائيلية، أنّه “بعد 15 يوم من الحرب ما زلنا ننتشل جثث المستوطنين والجنود في غلاف غزة”.  

وفي اليمن التقى الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اللجنة المركزية للحملة الوطنية لنصرة الأقصى برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي العلامة محمد مفتاح.

وفي اللقاء أشاد الرئيس المشاط بالخروج المليوني للشعب اليمني في العاصمة صنعاء وعواصم محافظات الجمهورية في مسيرات التعبئة والاستنفار نصرة وإسناداً للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الخروج المليوني المشرف عبر عن عظمة الشعب اليمني وإيمانه بالقضية الفلسطينية المركزية ومجدداً تأكيده على موقفه الثابت والمبدئي الداعم والمساند للقضية والشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان وغيرها، ويؤكد في الوقت ذاته استعداد أبناء اليمن لأي مواقف عملية رادعة تتطلبها المرحلة.

اقرأ أيضا:قمة السلام..أم قمة الذل والهوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى