اخبار محلية

صنعاء تشيد بالموقف السعودي

صنعاء تشيد بالموقف السعودي

صنعاء تشيد بالموقف السعودي

الاثنين5فبراير2024_ شدّد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزيّ، على أنّه لا يمكن لأحد حل مشكلاته مع اليمن بالعنف، بل يمكن ذلك بالحكمة والتحاور، مشيراً إلى أن بلاده “ستمضي بالسلام مع محيطها”.

وأشاد في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الاثنين، بالموقف السعودي بخصوص مسألة البحر الأحمر، كما شكر “كل المتضامنين مع اليمن من الشعبين الأميركي والبريطاني”.

ودعا العزي إلى “بذل الجهود لمساندة هذا الحِراك لـنسقط التوجهات العدوانية التي تتبناها أميركا وبريطانيا تجاه منطقتنا”، موضحاً أنّ واشنطن “تغلف مواقفها بعناوين تضليلية ،عندما تدعي أن  عدوانها على اليمن دفاعاً عن النفس”.

وأشار إلى أنّ العدوان الأميركي – البريطاني نفّذ ما يقارب 300 غارة على اليمن، مؤكداً أن الولايات المتحدة “لا يمكن أن تفلت من العقاب”، ومشدّداً على أن “كل المآسي والحروب التي نشرتها أميركا في ربوع العالم كانت تستند إلى أكاذيب”.

داخلياً، ذكّر العزي أن الولايات المتحدة ليس لها صديق، داعياً “من تبقى من اليمنيين في صف العدوان العودة إلى الوطن”، مشيراً إلى أنّ الشعب اليمني لا يمكن أن  يتسامح مع كل يمني يقف مع “إسرائيل” أو مع لندن وواشنطن في العدوان على البلاد.

أمّا بشأن البحر الأحمر، فقال العزّي إنّ تحالف ما يسمى “الازدهار هو تحالف الشر وجد خصيصاً لتوظيف كثير من الأشخاص والدول ككلاب حراسة لتجارة نتنياهو من أجل عدم إزعاجه وهو يذبح الأطفال والنساء في غزة”.

اقرأ أيضا:حسين العزي: استهدافنا للسفن الأمريكية والبريطانية نتيجة لاحقة للعدوان على بلدنا وأمريكا تكذب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى