اخبار محليةاقتصاد محلي

تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في الموانئ اليمنية

تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في الموانئ اليمنية

الاثنين2أغسطس2024_ تعول حكومة التغيير والبناء على الفرص الاستثمارية في الموانئ اليمنية،وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال ، وذلك للارتقاء بالاقتصاد اليمني.

 في هذا الصدد ناقش وزيرا الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، اليوم الفرص الاستثمارية المتاحة في الموانئ.

واستعرض اللقاء جوانب التعاون والتنسيق بين الوزارتين وآليات تشجيع الاستثمار في الموانئ باعتباره من القطاعات الواعدة بالفرص الاستثمارية.

وفي اللقاء أكد وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص وتذليل كافة الصعوبات بما يمكنه من القيام بدوره التنموي بالشكل المطلوب.

وأشاد بدور القطاع الخاص الوطني في عملية التنمية باعتباره شريكأ أساسيا وعمود ارتكاز في تنمية القطاع الاقتصادي والانطلاق نحو البناء للوطن.. داعيا الشركات والمستثمرين للاستفادة من المزايا والحوافز الاستثمارية التي تحظى برعاية واهتمام القيادة الثورية والسياسية.

من جانبه أشار وزير النقل والأشغال إلى أهمية تضافر الجهود وتعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ومعالجة أي إشكاليات أو صعوبات تواجه العمل الاقتصادي والتجاري.

وأكد استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات والمزايا لتشجيع وتحفيز الاستثمار في الموانئ.. داعيا القطاع الخاص والمستثمرين إلى الاستفادة من الفرص الواعدة في هذا الجانب والاستفادة من دعم ومساندة القيادة وكافة أجهزة الدولة والحكومة.

كما ناقش اللقاء خطة وبرنامج العمل المشترك للمرحلة الجديدة على ضوء البرنامج المقر لحكومة التغيير والبناء وتوصيات مجلس النواب.

اقرأ أيضا:ريمة تنتج محاصيل زراعية لم تكن موجودة باليمن أبرزها الأفوكادو والزنجبيل والهيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى