اخبار محلية

انهيار العشرات من منازل صنعاء القديمة بفعل الأمطار “شاهد الصور”

انهيار العشرات من منازل صنعاء القديمة بفعل الأمطار “شاهد الصور”

الجمعة23أغسطس2024_  تهدمت الأيام الماضية عشرات المنازل في صنعاء القديمة، بسبب الأمطار الغزيرة التي مَنَّ الله سبحانه وتعالى بها على بلادنا منذ مطلع أغسطس الجاري  ولم تسجل حالة وفاة جراء انهيار المنازل حتى كتابة الخبر.

حيث تهدمت العشرات من المنازل تهدم كلي أو جزئي ، في العديد من أحياء وحارات صنعاء القديمة المصنفة كأبرز مواقع التراث الإنساني العالمي ، حسب تصنيف منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة .

 وقالت مصادر لـ “صوت الشورى” أن المنازل التي انهارت تقع في حارات الفليحي والأبهر ومعمر وبستان السلطان وخضير والنهرين وغيرها من الحارات .

وأضافت المصادر أن عدد من هذه المنازل المنهارة كانت مهجورة ، والبعض الأخر أصحابها ساكنين فيها.

وأشارت المصادر أن أمانة العاصمة ومسؤولي صنعاء القديمة قاموا بعمل غرفة عمليات لمتابعة كل ما يحدث في صنعاء القديمة.

ويخشى العديد من سكان المدينة من سقوط منازلهم وحدوث كارثة لا سمح الله ، جراء سقوط المنازل الملاصقة لمنازلهم، خاصة أن الأمطار لا تزال غزيرة هذه الأيام .

هذا وتعاني العديد من المنازل للكثير من التشققات جراء غارات العدوان السعودي على بلادنا ، بالإضافة إلى عدم ترميمها بسبب الوضع الاقتصادي لدى سكان المدينة جراء انقطاع الرواتب منذ ثمان سنوات، والبعض الأخر مهجورة منذ سنوات بسبب مشاكل أسرية أو غير ذلك.

يذكر أنه لا يوجد حتى الآن أي إحصاءات رسمية بعدد المنازل التي انهارت كليا أو جزئيا ، أو عدد المصابين جراء هذه الانهيارات ، أو الخسائر المادية .

اقرأ أيضا:تهدّم أكثر من 430 منزلاً ووفاة 6 أشخاص بريمة جراء سيول الأمطار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى