اخبار محلية

انفجار أجهزة لاسلكية بلبنان تذكر بانفجار هاتف سامسونج بأحد المصلين بمأرب

 انفجار أجهزة لاسلكية بلبنان تذكر بانفجار هاتف سامسونج بأحد المصلين بمأرب

الخميس19سبتمبر2024_ أعادت واقعة انفجار جديدة لأجهزة لاسلكية وبطاريات “ليثيوم” من فئة جديدة (غير أجهزة “البايجر)، في عدة مناطق لبنانية، عصر أمس الأربعاء.

أعادت إلى الذهن واقعة انفجار هاتف خلوي في جيب أحد المصليين بأحد مساجد مدينة مأرب العام الماضي ، وما مدى هي آمنة هذه الهواتف والأجهزة اللاسلكية أثناء الاستخدام ، الأمر الذي يستلزم بذل الكثير من الجهود من قبل المواصفات والمقاييس اليمنية لفحص الأجهزة التي تدخل إلى السواق اليمنية من قبل خبراء في هذا الجانب حسب الكثير من المتابعين.

 هذا وقد انفجرت أجهزة البيجر مساء الثلاثاء الماضي في انفراد من حزب الله اللبناني وغيرهم من المواطنين اللبنانيين مما خلف أكثر من 12 شهيد وحوالي 3000 جريح وأمس الأربعاء انفجرت أجهزة لاسلكية أخرى غير البيجر في لبنان مما أدى إلى حوالي 9شهداء وحوالي 400 جريح .

كما أعلن الدفاع المدني أفي لبنان نّه عمل على إخماد حرائق اندلعت داخل منازل وسيارات ومحال في البقاع والجنوب وجبل لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، ونقل الجرحى إلى المستشفيات.

من جانبه دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ، نجيب ميقاتي، مجلس الأمن الدولي إلى الانعقاد من أجل بحث العدوان على لبنان، والتوجه إلى تقديم شكوى في المجلس.

وأضاف ميقاتي أنّه “لا يمكن لأي إنسان أن يعبّر عن وحشية هذه الجريمة”.

وذكرت وكالة “رويترز” أنّ مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعاً يوم الجمعة، بهدف بحث التفجيرات في لبنان.

اقرأ أيضا:انفجارات جديدة في لبنان بأجهزة  اتصالات غير البيجر

اقرأ أيضا:انفجار هاتف في جيب احد المصلين بمدينة مأرب وتحذيرات من هواتف غالاكسي نوت 7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى