أخبار عربي ودولياخبار محلية

 الولايات المتحدة هي من تعتدي على الشعب الفلسطيني بإرسالها 14 ألف قنبلة ثقيلة منذ أكتوبر الماضي

الولايات المتحدة هي من تعتدي على الشعب الفلسطيني بإرسالها 14 ألف قنبلة ثقيلة منذ أكتوبر الماضي

 الولايات المتحدة هي من تعتدي على الشعب الفلسطيني بإرسالها 14 ألف قنبلة ثقيلة منذ أكتوبر الماضي

 تقرير :عبدالرحمن مطهر

لم يعد خافيا على احد أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تعتدي على الشعب الفلسطيني ، وعلى مختلف شعوب العالم الحرة ،وذلك في إطار  سعيها للهيمنة على مختلف دول العالم ،كما أن جيش الاحتلال الصهيوني الذي يرتكب أبشع المجازر تلو المجازر بحق أهلنا في قطاع غزة ، ما هو إلى كتيبة متقدمة في الجيش الأمريكي، كما أن جرائم الجيش الأمريكي واضحة للعيان في العراق وأفغانستان وفيتنام وغيرها الكثير من دول العالم.

لذلك تقوم الولايات المتحدة بحماية الكيان الصهيوني وترسل الآلاف من جنودها وأساطيلها الحربية وحاملات طائراتها، ومدمراتها  إلى البحر الأحمر وإلى الشرق الأوسط لحماية الكيان الصهيوني وللاعتداء على الدول التي تقاوم جيش الاحتلال .

ويومنا هذا السبت قام الطيران الأمريكي،  بشن غارة على محافظة الحديدة، وذلك في إطار الاعتداءات المتكررة على اليمن من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا حماية للكيان الصهيوني.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة مطار الحديدة الدولي، وذلك بسبب إسناد القوات المسلحة اليمنية المقاومة الفلسطينية التي تدافع عن الشعب الفلسطيني من جرائم ومجازر جيش الاحتلال ضد أبناء وأطفال ونساء قطاع غزة اليومية خاصة من بعد معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

في هذا الصدد كشفت تقرير أنّ الولايات المتحدة شحنت ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة من طراز “MK-84” زنة 2000 رطل إلى “إسرائيل” منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر.

كشف ذلك موقع “بزنس إنسايدر” مؤكدا إنّ الولايات المتحدة شحنت ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة من طراز “MK-84” زنة 2000 رطل إلى “إسرائيل” منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر، نقلاً عن مسؤولين أميركيين مطلعين.

ووفق الموقع، تعد قنبلة “MK-84” واحدة من أكبر القنابل وأكثرها تدميراً، وخلص تحقيق أجرته صحيفة “نيويورك تايمز” العام الماضي إلى أن “إسرائيل” استخدمت قنابل بهذا الحجم في مناطق أعلنتها آمنة للمدنيين خلال الأسابيع الستة الأولى من الحرب، مما يؤكد نيتها المبيته لارتكاب مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

شحنات اسلحة امريكية للكيان الصهيوني

وأكد المكتب التنفيذي للبرنامج المشترك للأسلحة والذخيرة إن قنبلة “MK-84″، تحتوي على آلية انفجار وتشظي، وهي مناسبة بشكل مثالي لضرب “المباني وساحات السكك الحديدية وخطوط الاتصالات”.

إلى ذلك أفادت وكالة “رويترز”، نقلاً عن مسؤولين أميركيين، بأنّ إدارة الرئيس جو بايدن أرسلت إلى “إسرائيل” أعداداً كبيرة من الذخائر، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن 2000 رطل، وآلاف صواريخ “هيلفاير”، منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك بعد أيام على إعلان إعلام إسرائيلي أنّ واشنطن سترسل إلى “تل أبيب” 1700 قنبلة تزن كل قنبلة 250 كيلو غراماً، كان قد جرى تعليق تسليمها خلال الفترة الماضية بسبب مخاوف أميركية بشأن العملية العسكرية لـ”جيش” الاحتلال في رفح جنوبي قطاع غزّة.

اقرأ أيضا:حقوق الإنسان تدين استمرار العدوان الأمريكي على اليمن ودعمه لمجازر الاحتلال في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى