اخبار محلية

المشاط: على واشنطن أن تأخذ تحذيرات قائد الثورة على محمل الجد

المشاط: على واشنطن أن تأخذ تحذيرات قائد الثورة على محمل الجد

الجمعة 24فبراير2023 قال رئيس المجلس السياسي الأعلى ،الرئيس مهدي المَشّاط، إنّ على واشنطن أن تأخذ تحذيرات قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، على محمل الجد، مشيراً إلى أنّ عواقب تجاهل تلك التحذيرات ستكون وخيمة.

المشاط
الرئيس مهدي المشاط

وأكد المشاط، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (“سبأ”)، أنّ الشعب اليمني، بعد 8 أعوام من العدوان والحصار، والتضحيات الكبيرة التي قدّمها، ما زال متمسكاً بحقوقه المشروعة وقضيته العادلة.

ودعا دول العدوان إلى وقف الحرب على اليمن، ورفع الحصار، وطالب بخروج القوات الأجنبية من البلاد، وتحمل كل الالتزامات والاستحقاقات المشروعة للشعب اليمني نتيجة العدوان.

وفي سياق حديثه، أكّد المَشّاط حقوق الشعب اليمني في ثرواته من أجل صرف المرتبات والخدمات.

الجدير ذكره أن قائد الثورة ، السيد عبد الملك الحوثي، جدّد، أمس الخميس، تأكيده أنّ وجود أميركا وبريطانيا في اليمن هو عدوان واحتلال، مشدداً على أنّه “لا يمكن القبول به، وسيتم التعامل معه على اعتباره قوة احتلال”.

وتوجّه إلى قوى العدوان قائلاً: “فليعلم الأميركي والبريطاني والسعودي والإماراتي بأنّ عليهم أنّ يتحملوا مسؤولياتهم في إطار أيّ اتفاق”.

الشهيد الصمّاد قدم نموذجاً فريداً ونادراً في تاريخ الرؤساء

وتحدّث رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، عن الرئيس الشهيد صالح الصماد، قائلاً “إنّ الصماد قدم نموذجاً فريداً ونادراً في تاريخ الرؤساء على مستوى العالم في النزاهة والوفاء والتضحية”.

وأضاف أنّ الخروج الشعبي المليوني اليوم في العاصمة صنعاء وكل ساحات الوفاء في محافظات الجمهورية، يؤكد السير على نهج الرئيس الشهيد الصماد وكل الشهداء، حتى نيل الشعب اليمني حريته واستقلاله الكامل.

أمّا فيما يخص القضية الفلسطينية، فقال المشاط إنّ التضامن مع الشعب الفلسطيني موقف مبدئي وإنساني وسياسي وديني، ولا يمكن أن يتغير مهما كانت الظروف.

من مسيرات اليوم

وانطلقت، صباح وعصر اليوم الجمعة ، مسيرات جماهيرية في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات تعز وإب وحَجَّة والحُدَيْدَة وعَمْران وصعدة، وفاءً للشهيد الصماد، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتحذيراً لدول العدوان على اليمن.

أقرأ أيضا:قائد الثورة: أمريكا شاركت في اغتيال الرئيس الصماد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى