اخبار محلية

المبعوث الاممي:قنوات الاتصال مع الأطراف المختلفة إيجابية ونشعر بالإحباط بسبب الوتيرة البطيئة التي يسير بها حل النزاع في اليمن

المبعوث الاممي:قنوات الاتصال مع الأطراف المختلفة إيجابية ونشعر بالإحباط بسبب الوتيرة البطيئة التي يسير بها حل النزاع في اليمن

المبعوث الأممي
المبعوث الاممي

الخميس7سبتمبر2023 أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أنه يشعر بالإحباط بسبب الوتيرة البطيئة التي يسير بها حل النزاع في اليمن.

وقال غروندبرغ، في مقابلة تلفزيونية، إن “وقف إطلاق النار والانخراط في القضايا الاقتصادية واستئناف العملية السياسية هي العناصر الثلاثة التي تركز النقاشات عليها الآن”، مؤكدا أن “هناك حاجة لتسوية سياسية طويلة الأمد للصراع من خلال مفاوضات بين اليمنيين”.

وأشار إلى أن “التحدي الحقيقي الذي يواجهه هو تحويل الهدنة في اليمن إلى عملية سياسية دائمة، وكذلك تنفيذ وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني”.

وأوضح أن “قنوات الاتصال مع الأطراف اليمنية الآن إيجابية وبناءة”، لكنه أردف قائلا إن “الثقة بين أطراف النزاع باليمن مفقودة ولا يمكن أن تعود بشكل سحري”.

وحول تراجع دور الأمم المتحدة مع بروز الوساطة العمانية ومحادثات السعودية مع “أنصار الله”، قال المبعوث الأممي: “سترون الآن مستوى مختلفًا من التفاعل بين السعودية وأنصار الله، مشيرا إلى أن “تلك المحادثات تهدف جميعها إلى دعم اليمنيين في الدخول في مفاوضات جدية مع بعضهم بعضا برعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية طويلة الأمد ومستدامة للنزاع”.

 سبوتنيك

اقرأ أيضا:آخر أخبار ما تم الاتفاق عليه..صرف الرواتب وفتح الطرقات وإطلاق جميع الأسرى من مختلف الأطراف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى