اخبار محلية

المبعوث الأممي يختتم زيارته لأمريكا لحث واشنطن دعم مسار السلام في اليمن

المبعوث الأممي يختتم زيارته لأمريكا لحث واشنطن دعم مسار السلام في اليمن

المبعوث الأممي يختتم زيارته لأمريكا لحث واشنطن دعم مسار السلام في اليمن

 السبت27يوليو2024_ واشنطن تحاول إيقاف جبهة الإسناد اليمنية القوية والمهمة ضد الكيان الصهيوني ، وذلك بوضع العراقيل أمام مسار السلام في اليمن.

لذلك سارع المبعوث الأممي بالذهاب لواشنطن لحثها دعم اتفاق خفض التصعيد التي تم مؤخرا بين صنعاء والرياض برعاية عمانية.

في هذا  الصدد أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن ، هانس غروندبرغ، اختتام زيارة إلى واشنطن ، بعد أيام من إعلانه عن أتفاق خفض التصعيد الاقتصادي في اليمن ، دون أن يوضح نتائج هذه الزيارة.

ويواجه المبعوث الأممي عراقيل أمريكية ترفض أي تقدم في ملف السلام اليمني , وتشترط لذلك إيقاف الهجمات اليمنية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل  .

وجاء إعلان المبعوث الاممي لاتفاق خفض التصعيد الاقتصادي بعد مفاوضات بين صنعاء والرياض  برعاية من سلطنة عمان .

صنعاء من جانبها تطالب الرياض التحرر من الضغوط الأمريكية للمضي في مسار السلام وفق التفاهمات السابقة التي تم التوصل إليها لإغلاق ملف العدوان على اليمن.

وذكر بيان صادر عن مكتب المبعوث الاممي ، ان غروندبرغ التقى مسؤولين أمريكيين كبار لمناقشة التطورات في اليمن واستكشاف سبل دعم عملية سياسية شاملة في اليمن .

ووفق البيان فقد التقى المبعوث الاممي ، القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، جون باس، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، ميشيل سيسون، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، ومنسق مجلس الأمن القومي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماكغورك، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ.

وقال البيان أن المبعوث الأممي استعرض في اجتماعاته التحديات التي تعيق جهود الوساطة في اليمن، بما في ذلك التطورات الإقليمية ومسار التصعيد المقلق في البلاد منذ بداية العام ” .

وفيما شدد على ضرورة منح الأولوية لمسار السلام والحوار والتهدئة، أكّد على أهمية الدعم الإقليمي والدولي المتضافر لتحقيق هذا الهدف ” .

اقرأ أيضا:عشرات الشهداء والجرحى في قطاع غزة جراء مجزرة جديدة لجيش العدو والرئيس المشاط يستهجن المجزرة ويحمل أمريكا المسؤولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى