اخبار محلية

المبعوث الأممي يختتم زيارته إلى مسقط ويلتقي محمد عبدالسلام

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانز غروندبرغ الأحد، اختتام زيارته إلى العاصمة العمانية مسقط، والتي تأتي ضمن مساعيه المستمرة لإعادة إحياء اتفاق الهدنة المنتهية مطلع أكتوبر الجاري، دون التطرق الى نتائج هذه الزيارة.

وقال غروندبرغ في تغريدة على حسابه الشخصي بمنصة تويتر، إنه “التقى في مسقط، بكبار المسؤولين العمانيين ورئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام”.

وأشار انه أجرى خلال تلك اللقاءات سلسلة من النقاشات تركزت حول سُبل تجديد الهدنة في اليمن، ومواصلة إحراز التقدم نحو إيجاد تسوية سياسية للنزاع الدائر في البلد منذ ثماني سنوات.

وكثفت الأمم المتحدة ووسطاء السلام الإقليميين والدوليين مؤخراً تحركاتهم الدبلوماسية ضمن جهود منسقة سعياً إلى تثبيت هدنة إنسانية طويلة الأمد في اليمن، وذلك كخطوة متقدمة تمهد للانتقال نحو عملية سياسية شاملة تقود الى إنهاء الحرب التي طال أمدها في اليمن. وكان المبعوث الأممي هانز غروندبرغ اختتم منتصف هذا الشهر زيارة مماثلة إلى العاصمة السعودية الرياض، التقى خلالها بمسؤولين يمنيين وخليجيين، ودبلوماسيين من الدول الخمس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، ودبلوماسيين غربيين، ضمن تحركاته في المنطقة لتجديد الهدنة الإنسانية.

أقرأ أيضا :صنعاء تؤكد وجود مفاوضات غير معلنة مع دول العدوان بقيادة السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى