اخبار محليةاقتصاد محلي

الكشف عن فساد كبير في البنك المركزي بعدن

 الكشف عن فساد كبير في البنك المركزي بعدن

الخميس16مايو2024_ كشف الخبير الاقتصادي عبدالناصر المودع عن فساد كبير في البنك المركزي بعدن ، قائلا هناك معادلة غير مفهومة وقد تكون عملية فساد علني، فالبنك المركزي في عدن يعلن بين فترة وأخرى عن مزايدة لبيع الدولار، ويرسي المزايدة على من قدم السعر الأدنى وليس الأعلى.

وأضاف المودع في تغريدة له على اكس : المنطق يقول بأن من مصلحة البنك أن يبيع الدولار بأعلى سعر ليحصل على أعلى عائد،  في المزايدة الأخيرة كان هناك عرض بشراء 21 مليون دولار  بسعر 1702 ريال لكن البنك أرسى المزايدة على من قدم عرض بمبلغ 1677 ريال. الخسارة في هذه المزايدة بين السعر الأدنى والأعلى تساوي 525 مليون ريال ذهبت لمقدم العرض الأقل.

وتابع قائلا :قد يرد البنك المركزي بأن هذا الإجراء يهدف إلى المساهمة في تخفيض قيمة الدولار، غير أن هذه حجة غير مقنعة لأن من اشترى الدولار سوف يبيعه بالسعر الفعلي للدولار ولن يكون ملزما بأن يبيعه بالسعر الذي اشتراه من البنك المركزي.

وعلى افتراض أن هذه المبالغ ستدفع لمستوردي  السلع الغذائية فإن هؤلاء سيبيعون سلعهم المستوردة وفق السعر الفعلي في وقت بيع السلعة وليس وفقا لسعر الدولار الذي حصلوا عليه من خلال المزايدة.

 هذا ويعم الفساد إرجاء مختلف المحافظات المحتلة في مختلف القطاعات، وكان أحمد عوض بن مبارك رئيس وزراء المرتزقة قد أفصح مؤخرا عن فساد كبير في قطاع الكهرباء .

اقرأ أيضا:الزبيدي يطالب الولايات المتحدة بدعمه وتكثيف الغارات الجوية على اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى