اخبار محلية

القوات اليمنية تستهدف ثلاث سفن مرتبطة بالكيان الصهيوني

القوات اليمنية تستهدف ثلاث سفن مرتبطة بالكيان الصهيوني

القوات اليمنية تستهدف ثلاث سفن مرتبطة بالكيان الصهيوني

الجمعة24مايو2024_ في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد اليمني ضد الكيان الصهيوني ، أعلن المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات المسلّحة اليمنية نفّذت 3 عمليات نوعية مستهدفةً 3 سفن، في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، إسناداً للشعب الفلسطيني في قطاع غزّة.

جاء ذلك أثناء المسيرة المليونية للشعب اليمني في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ،والتي تأتي دعماً لصمود الفلسطينيين، ووقوفاً ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023

وأوضح سريع، في بيان، أنّ العملية الأولى استهدفت سفينة “MSC ALEXANDRA” الإسرائيلية، في بحر العرب، بعددٍ من الصواريخ الباليستية.

وأضاف أنّ العملية الثانية نفذتها القوات البحرية وسلاح الجو المُسيّر، بالاشتراك مع القوّة الصاروخية، مستهدفةً سفينة “YANNIS”، في أثناء مرورها في البحر الأحمر.

وأوضح سريع أنّ العملية الثالثة نفذتها القوة الصاروخية مستهدفة سفينة “ESSEX” الإسرائيلية، بعدد من الصواريخ في البحر الأبيض المتوسط.

وجدّد المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية تحذيره الشركات التي تتعامل مع الكيان الإسرائيلي من أنّ سفنها، بغضّ النظر عن وجهتها، ستتعرض للاستهداف ضمن منطقة العمليات المُعلَنة.

وتواصل القوات المسلحة اليمنية، عملياتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وفي البحر المتوسط في الآونة مع إطلاق المرحلة الرابعة من العمليات، مستهدفةً السفن الإسرائيلية وتلك المتّجهة إلى موانئ الاحتلال، دعماً لغزة، ومستهدفةً أيضاً السفن الأميركية والبريطانية رداً على العدوان المتكرّر على اليمن.

 اقرأ أيضا:السيد عبدالملك :العدوان على غزة مستمر في القتل والتدمير ولن يحقق أهدافه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى