اخبار محلية

القوات المسلحة تستهدف سفينتين أحداهما معرضة للغرق

القوات المسلحة تستهدف سفينتين أحداهما معرضة للغرق

الخميس22أغسطس2024_ في إطار الجبهة اليمنية المساندة لغزة ، أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم الخميس ، عن تنفيذ عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن.

وأوضح  المتحدث العسكري العميد يحيى سريع في بيان القوات المسلحة ، أن العمليةُ الأولى استهدفتْ سفينةَ ( SOUNION) النفطية التابعةَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وقدْ أصيبتِ السفينةُ إصابةً دقيقةً ومباشرةً أثناءَ إبحارِها في  البحرِ الأحمرِ وهي معرضةٌ للغرقِ ” .

وأضاف أن العمليةُ الأخرى استهدفتْ سفينةَ ( Sw North Wind I) تابعةً كذلكَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وقدْ أصيبتْ بشكلٍ مباشرٍ ودقيقٍ وذلكَ أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن والبحرِ الأحمر” .

مشيرا إلى انه شاركَ في تنفيذِ العمليتينِ العسكريتين كلٌ من القواتِ البحرية  وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ وذلك بعددٍ من الزوارقِ الحربية والصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرةِ.

وأكد استمرار القوات المسلحة  في فرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ واستهدافِ كافةِ السفنِ المرتبطةِ به أوِ التابعةِ لشركاتٍ تتعاملُ معه وذلكَ في منطقةِ العملياتِ العسكريةِ المعلنِ عنها في البياناتِ السابقة حتى توقف العدوان على قطاع غزة.

اقرأ أيضا:حماس نتنياهو يحاول إفشال اتفاق إبرام الصفقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى