اخبار محلية

الشعب اليمني يطالب محور المقاومة الرد على جرائم الكيان الصهيوني

 الشعب اليمني يطالب محور المقاومة الرد على جرائم الكيان الصهيوني

الجمعة2أغسطس2024_  كالمعتاد في كل يوم جمعة منذ عشرة أشهر تكتظ الساحات والميادين العامة في مختلف المحافظات اليمنية بملايين المواطنين من ابناء الشعب اليمني، دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية متكاملة الأركان من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، بدعم مباشر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من الدول الغربية .

وفي كل مسيرة يقول المواطنون بأن هذه المسيرة هي الأكثر جماهيرية ، وفي الواقع أن هناك زخم غير عادي من قبل الشعب اليمني المتعطش للانتقام وللرد على الكيان الصهيوني على كل جرائمه، والتي كان آخرها اغتيال القائد السياسي إسماعيل هنية في طهران وكذلك اغتيال أحد ابرز قادة جرب الله اللبناني في بيروت الأربعاء الماضي .

وفي العاصمة صنعاء،شهد ميدان السبعين اليوم الجمعة ،لمسيرة مليونية حاشدة تضامنا مع غزة بحضور ممثلي حركات المقاومة الفلسطينية .

وفي المسيرة التي وصفت بالمليونية اكتظت ساحة ميدان السبعين اكبر ميادين العاصمة اليمنية بالحشود المليونية، التي رددت هتافات تدعو للرد المزلزل على إسرائيل أانتقاما لجريمة اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر وقيادات المقاومة.

الصور لمسيرة اليوم الجمعة في ميدان السبعين “سبأ”

وأقيمت بالتزامن مسيرات في مدن من المدن اليمنية وحملت شعار “وفاءً لدماء الشهداء ، وأكدت ” أن هذا الخروج الشعبي المليوني هو تعبير صريح عن التأييد للخطوات العملية القادمة والرد العسكري الكبير من قبل محور المقاومة على جرائم العدو الصهيوني وتماديه في استهداف المدنيين وقادة المقاومة ” .

وعبرت الجماهير اليمنية عن التعازي الحارة في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، و القائد فؤاد شكر، وكافة شهداء المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق.

وأكدت الحشود المليونية، استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة وإسناد مقاومته الباسلة، حتى وقف العدوان الصهيوني الفاشي ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وكانت قد أقيمت اليوم بعد صلاة  الجمعة ،في العديد من المساجد في مختلف المحافظات اليمنية ، صلاة الجنازة على الشهيد الغائب إسماعيل هنية ، وفؤاد شكر وكل قادة المقاومة وشهداء الأقصى .

اقرأ أيضا:سياسة الاغتيالات في فكر العدو الصهيوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى