اخبار محلية

السيد عبدالملك يدعو سوريا للرد بكل قوة على كل اعتداء إسرائيلي

السيد عبدالملك يدعو سوريا للرد بكل قوة على كل اعتداء إسرائيلي

السبت8أبريل2023 دعا قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، القيادة السورية إلى الانتقال إلى إستراتيجية “الردع”، للرد بكل قوة على اعتداءات العدو الإسرائيلي، وردعه عن مواصلة اعتداءاته.

وأمل السيد عبدالملك الحوثي، في محاضرته الرمضانية، أن “ينتقل الأشقاء في سوريا إلى إستراتيجية الردع كي يعرف العدو الصهيوني أنه في مقابل كل عدوان ينفذه على سوريا، سيُضرب في الداخل”.

وأشار السيد الحوثي إلى أنّ “الخطر على الأمة هو ترك الجهاد، وعدم التحرك في التصدي لأعدائها، الأمر الذي يزيد في طمع أعدائها بها”.

ودائماً ما تدين حكومة صنعاء  استهداف “إسرائيل” للأراضي السورية ، وقالت مؤخراً إنّ “العدوان الصهيوني على دمشق هو انتهاك صارخ” لسيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها، و”دليل على أن العدو الصهيوني عدوّ أبدي للأمتين العربية والإسلامية”.

وأعربت الخارجية في صنعاء، مؤخراً، عن تضامنها مع “الجمهورية العربية السورية الشقيقة حكومة وشعباً”، مؤكدةً “حق دمشق في اتخاذ ما تراه ملائماً من إجراءات وتدابير للدفاع عن نفسها وحماية أراضيها”.

وقال السيد عبدالملك ، في محاضرته، إنّ “استهداف المقدسات وما يحدث للقدس هما استهداف لواقع حياتنا، وكل شؤونها، حتى على المستويات التعليمية والثقافية والفكرية”.

وأشار إلى أنّ “هناك حرباً ثقافية وفكرية تستهدف تقديم بدائل ثقافية وفكرية لتحل محل مبادئ الإسلام”.

ولفت إلى أنّ “هناك استهدافاً على المستوى الاقتصادي أيضاً، واستهدافاً عبر القتل والإبادة، واستهدافاً من أجل احتلال البلدان والسيطرة عليها. وعبر احتلال البحار والجزر، ومساحات وأماكن وقواعد مهمة، يحاولون فرض وجود عسكري لهم يسيطرون به على هذا البلد أو ذاك”.

أقرأ أيضا:إسرائيل تحاول طمس المعالم الإسلامية في القدس ومنظمة التعاون الإسلامي تحذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى