اخبار محلية

السفير السعودي يتلقي مبعوث بوتين إلى اليمن والفرحان يلتقي زيلنسكي بكييف

السفير السعودي يتلقي مبعوث بوتين إلى اليمن والفرحان يلتقي زيلنسكي بكييف

 الاثنين27فبراير2023 قال السفير السعودي في اليمن والمشرف على الملف اليمني والمفاوضات مع صنعاء محمد آل جابر أنه التقى اليوم المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية/ميخائيل بوغدانوف في موسكو ، ناقشنا خلال الاجتماع الحالة اليمنية.

وذلك في تدخل قوي لروسيا في حلحلة الأزمة اليمنية حيث كان مبعوث الر ئيس الروسي التقى امس الأحد بمسقط رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام.

وقال آل جابر في تغريدة له على تويتر بأنه أستعرض مع المبعوث الخاص للرئيس بوتين، جهود المملكة السياسية والاقتصادية والإغاثة والأمنية وجهود وقف إطلاق النار والوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام.

وعلى صعيد آخر وصل وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان إلى العاصمة الاوكرانية كييف حيث التقى بالرئيس الاوكراني فلاديمير زيلنسكي ..

وتعد زيارة الفرحان هي الأولى له منذ بدء الحرب الروسية  على اوكرانيا والتي تدخل عامها الثاني.

وأفادت وسائل إعلام سعودية رسمية بان بن فرحان وزيلنسكي  ناقشا الدعم السعودي لأوكرانيا والمقدر بأكثر من 400 مليون دولار، إضافة إلى المساعي السياسية لحل الأزمة ..

وتأتي الخطوة السعودية بعد يوم فقط على انضمام روسيا لطاولة المفاوضات  الحالية بين صنعاء والرياض في العاصمة العمانية.. ولم يتضح بعد ما اذا كان التحرك السعودي تم بضوء روسي في إطار مساعي تبادل المنافع ام محاولة للرد على التحرك الروسي في ملف اليمن ..

أقرأ أيضا:روسيا تكثف مساعيها لحل الأزمة في اليمن والسفير السعودي يلتقي مبعوث بوتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى