اخبار محلية

الزبيدي يطالب الولايات المتحدة بدعمه وتكثيف الغارات الجوية على اليمن

 الزبيدي يطالب الولايات المتحدة بدعمه وتكثيف الغارات الجوية على اليمن

 الزبيدي يطالب الولايات المتحدة بدعمه وتكثيف الغارات الجوية على اليمن

الاربعاء15مايو2024_ جدد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الانفصالي مطالبته للولايات المتحدة الأمريكية، بتعزيز وجودها العسكري في اليمن وتكثيف قواتها، لحماية الملاحة من هجمات القوات المسلحة بصنعاء .

 جاء ذلك خلال لقاء جمع الزبيدي مع سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن فاغن، عبر تقنية الاتصال المرئي، وفق صحيفة الشرق الأوسط .

وأشارت الصحيفة أن اللقاء استعرض “المستجدات الإنسانية في ظل ما اسماه الزبيدي “بتواصل الحرب الحوثية على الموارد الاقتصادية”.. مشدداً على “أهمية تقديم دعم الولايات المتحدة للانتقالي ،لتمكينها من تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين، وفي مقدمتها الكهرباء والمياه”.

  داعياً الولايات المتحدة إلى تكثيف جهودها لحماية خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، والتصدي للقوات المسلحة اليمنية المساندة لقطاع غزة وما يتعرض له من عملية إبادة جماعية .

 وطالب الزبيدي بدعم قدرات القوات الأمنية للانتقالي ، خصوصاً قوات خفر السواحل بما يمكنها من تأمين المياه الإقليمية، والإسهام في التصدي لهجمات الحوثيين حسب كلامه التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

مقدما استعداده لحماية السفن الإسرائيلية أمام هجمات صنعاء.

 وكان الزبيدي، قال في مقابلة مع صحيفة “ذا ناشيونال” في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن “الضربات الجوية الأمريكية بشكلها الحالي ليست كافية، ويجب أن يكون هناك نهج شامل- عسكرياً وسياسياً واقتصادياً- ضد الحوثيين”.

وحينها استعرض الزبيدي قدرات قواته في سياق طلبه للدعم الأمريكي من أجل المشاركة في العمليات العسكرية ضد الحوثيين، وهو الموقف نفسه الذي اتخذته حكومة الشرعية التي أيدت الغارات على مناطق حكومة صنعاء وطالبت أيضاً بالدعم العسكري لقواتها حتى تقف إلى جانب التحالف الأمريكي البريطاني في مواجهة قوات صنعاء.

اقرأ أيضا:التلغراف البريطانية: القوات اليمنية تتعامل مع البحر الأحمر على أنه ميدان رماية خاص بها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى