أخبار عربي ودولياخبار محلية

الرئيس الأسد: المقاومة في فلسطين واليمن والعراق ولبنان قدوةً وأنموذجاً ومثالاً نقتدي به في طريق التحرير

الرئيس الأسد: المقاومة في فلسطين واليمن والعراق ولبنان قدوةً وأنموذجاً ومثالاً نقتدي به في طريق التحرير

الأحد25أغسطس2024_  أشاد الرئيس السوري بشار الأسد بجبهة اليمن وغيرها من جبهات المقاومة المساندة لقطاع غزة ، وقال أرسل التحيةً إلى المقاومين في فلسطين، ولبنان، والعراق، واليمن، الذين يمثلون “قدوةً، وأنموذجاً، ومثالاً نقتدي به في طريق التحرير، والكرامة، والشرف، والاستقلال”.

وأضاف الرئيس السوري، بشار الأسد، في خطابٍ له أمام مجلس الشعب، بمناسبة افتتاح الدور التشريعي الرابع للمجلس، إنّ الجمهورية العربية السورية هي “ساحة من ساحات الصراع في العالم”، لافتاً إلى أنّه في ساحاتٍ كهذه “نكون أمام خيارين، إما أن نتأثر فقط أو نؤثر ونحقق توازناً”.

وشدّد الأسد على أنّه بهدف أنّ يكتمل هذا التوازن، يجب “العمل بجد والبحث عن حلول ورفض الخضوع للإحباط والاستكانة للظروف، والعمل على تغييرها”.

كما وجّه الرئيس الأسد تحيةً إلى الجولان المحتل، لافتاً إلى أنّ أبناءه “قدّموا الكثير من العبر، وبرهنوا أن غياب السيادة عن أرضه لا يعني سقوط الوطنية من وجدان شعبه”، مُشدّداً على تأكيدهم أنّ الوطنية ليست مظهراً ولا ادعاءً، بل انتماءً متجذراً ووفاءً وولاء.

كما أشار إلى أنّ الإصرار والإيمان والإرادة الفلسطينية هي التي كسرت ثقة الكـيان الإسرائيـلي بمستقبل وجوده، حيث “قدمت غـزة مثالاً أعاد إلى الأجيال صحوتها، فبدأت ترى وتقرأ الواقع بطريقة مختلفة عما عمل عليه الغرب لقرون طويلة”، فـ”أسقطت ساعات من البطولة وأشهر من الصمود، عصوراً من الوهم”.

اقرأ أيضا:حزب الله يبدأ عملية الرد الأولي على اغتيال فؤاد شكر..واليمن يؤكد الرد على استهداف الحديدة آتٍ حتماً والأيام والليالي والميدان هي ما سيثبت ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى